أخبار السفاراتحواراتخاص

الدكتور محمد ناصر الهاجري لـ”نيوز بلوس” : نشيد بالعلاقات الكويتية التونسية.. وهذا هو سرّ قوة الكويت الاقتصادية والمالية

 

تونس – نيوز بلوس

أكّد الدكتور محمد ناصر الهاجري، مستشار سفارة دولة الكويت بتونس، في لقاء خاص مع “نيوز بلوس”، أنّ الكويت ستواصل دعمها الاقتصادي لتونس، مشيرا في ذلك إلى وجود العديد من الاتفاقيات الاقتصادية الموقعة في الغرض.

وأشاد مستشار سفارة دولة الكويت بتونس، بالعلاقات الكويتية التونسية، وبمنهج التوافق القائم بين مختلف التيارات السياسية التونسية، رغم الاختلافات في بعض الرؤى وفي بعض القضايا الجوهرية، واصفا الوضع السياسي الذي تشهده تونس اليوم، في ظلّ الديمقراطية التي أتت بها الثورة السلمية، بالوضع الصحّي.

وأوضح الدكتور محمد ناصر الهاجري، أنّ دولة الكويت لازالت ترحّب بجميع بالكفاءات العربية وخاصة منها التونسية للعمل في أراضيها، لافتا في هذا الصدد إلى أنّ وزارة التربية الكويتية قد استقطبت خلال هذه السنة وفق معايير دقيقة تعتمد على عنصر الكفاءة لـ 72 مدرّسا ومدرّسة من تونس.

وباستفساره عن سرّ نجاح دولة الكويت وبروزها اليوم كقوة اقتصادية وكمركز مالي وتجاري عالمي، أفاد محدّثنا أنّ ذلك يكمن أساسا في الرؤية التي طرحها أمير البلاد صباح الأحمد الجابر الصباح، والتي جعلت من الكويت اليوم واجهة استثمارية كبيرة في منطقة الشرق الأوسط ، فضلا عن تذليل العقبات أمام المستثمرين، واستصدار ما يسمى بهيئة الاستثمار، دون اعتبار للموقع التاريخي والجغرافي للبلاد.

وفي ما يتعلّق بالتحديات، وخاصة منها المرتبطة بكيفية كسب معركة الارهاب والتطرّف الذي أصبح متغلغلا في عدّة دول عربية، شدّد الدبلوماسي الكويتي على أنّ الإرهاب لا دين له ولا وطن، وأنّ دولة الكويت كانت قد أصيبت بهذه الآفة قبل 3 سنوات، في هجوم  مسجد الصادق، الذي تزامن مع هجوم سوسة الإرهابي، منوّها الى أنّ التوعية ونشر الفكر الاسلامي المعتدل والوسطية يمكن له أن يحدّ من التطرّف، باعتبار أنّ الاسلام هو دين عدالة واعتدال وليس بدين تطرّف.

تفاصيل أكثر عن الحوار تجدونه في هذا الفيديو:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى