أخبارتونسسياحة

الخطوط التونسية: لا يسمح بالسفر إلى إسبانيا إلا في حالات معينة

أعلنت شركة الخطوط التونسية الإثنين، أنه لا يسمح بالسفر إلى إسبانيا إلا عند الضرورة وذلك إلى غاية 28 فيفري 2021، تبعاً للقيود الصحية الجديدة التي فرضتها السلطات الإسبانية.

وحددت الناقلة الوطنية الأشخاص المرخص لهم بالسفر إلى إسبانيا، وهم المقيمون في الاتحاد الأوروبي والدول التابعة لمنطقة ” شنغن” وأندورا وموناكو ومدينة الفاتيكان وذلك مع وثيقة تثبت هويتهم .

كما يسمح بالسفر للأشخاص الحاملين لتأشيرة إقامة طويلة صادرة عن البلدان الأعضاء أو أي بلد تابع لمنطقة ” شنغن” والمتجهين نحو إسبانيا.

إضافة إلى المتخصصون في الصحة بما في ذلك الباحثين والمتخصصين في معالجة كبار السن الذين يتنقلون أو يعودون في إطار نشاطهم المهني.

كذلك العاملين في مجال النقل والبحارة والموظفين بمجال الطيران عند الضرورة وللقيام بأنشطة النقل الجوي.

وتم السماح بالسفر لكل من الديبلوماسي والقنصل والمنظمات الدولية والعسكريين وأفراد الحماية المدنية وأعضاء المنظمات الإنسانية من أجل القيام بمهامهم.

أما بالنسبة للطلبة الذين يدرسون في البلدان الأعضاء أو البلدان المرتبطة بشنغن والذين لديهم ترخيص أو تأشيرة مع تأمين طبي يمكنهم السفر إلى اسبانيا، لكن بشرط أن يقصدوا البلد الذي يدرسون فيه وأن يتم الدخول خلال العام الدراسي أو قبل 15 يوم .

وأيضاً العمال ذوي المهارات العالية الذين يكون عملهم ضرورياً ولا يمكن تأجيله أو تنفيذه عن بعد، بما في ذلك المشاركين في التظاهرات الرياضية الكبرى التي تقام في اسبانيا. كما يجب أن تكون هذه الحالات لديها مبررات موثقة.

وأخيراً يسمح أيضاً للأشخاص الذين يسافرون لأسباب عائلية قاهرة، بحيث يكون لديهم وثائق تدل على الأسباب القاهرة، إضافة إلى الأشخاص الذين يسمح لهم الدخول لأسباب إنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى