أخبارتونسرياضةوطنية

بجدارة واستحقاق: الترجي الرياضي التونسي بطل افريقيا للمرة الرابعة

توّج الترجي الرياضي التونسي بكأس رابطة الأبطال الافريقية للمرة الرابعة في تاريخه، عقب فوزه بنتيجة 1-0 على منافسه الوداد البيضاوي في لقاء اياب الدور النهائي الذي أقيم ليلة الجمعة 31 ماي 2019 على ملعب رادس.

وسجّل الهدف الوحيد للترجي اللاعب الجزائري يوسف البلايلي في الدقيقة 40 من الشوط الأول.

وكانت المباراة قد توقفت في الدقيقة (61)، لمطالبة لاعبي الوداد بالعودة إلى تقنية الفيديو، من أجل استكشاف مدى صحة هدف سجله لاعب الفريق المغربي، وليد الكرتي، وألغاه الحكم بداعي التسلل، عندما كانت النتيجة (1-0) لصالح الترجي.

وبعد نحو ساعة ونصف من توقف المباراة، أطلق الحكم الغامبي، باكاري غاساما، صافرة النهاية، باعتبار الوداد منسحبًا، وذلك بناءً على قرار من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

وكان لقاء الذهاب الذي أقيم في الرباط قبل أسبوع قد انتهى بالتعادل 1-1.

ويعتبر هذا اللقب الافريقي الثاني على التوالي للترجي والرابع في تاريخه، ليفك بذلك الشراكة مع الرجاء البيضاوي المغربي، محتلا المركز الثالث في قائمة المتوجين بالكأس الإفريقية الأغلى، بعد الأهلي المصري (8 ألقاب)، والزمالك المصري ومازيمبي الكونغولي (5 ألقاب).

هذا وقد توّج الترجي بكأس رابطة الأبطال الافريقية في نسخة 2019، من دون أي هزيمة، حيث حقّق خلال مسيرته نحو اللقب التي انطلقت من دوري المجموعات 8 انتصارات و 4 تعادلات، وسجل هجومه 18 هدفا وقبل دفاعه 6 أهداف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى