أخبارتونس

البنك الدولي يمنح تونس 20 مليون دولار لدعم القطاع الصحي..

أعلن البنك الدولي، في بلاغ أصدره اليوم الخميس 30 افريل 2020، منح تونس تمويلا بقيمة 20 مليون دولار أمريكي ( حوالي 62 مليون دينار) لدعم القطاع الصحي في مواجهة أزمة كورونا. مؤكدا أن هذا الدعم المالي يهدف الى تعزيز قدرات الاستجابة للقطاع الصحي في تونس في مواجهة الوباء.

يندرج هذا التمويل المالي في اطار آلية كوفيد -19، علما وأن التمويل الجديد الذي تمت المصادقة عليه سيضاف الى مبلغ سابق حصلت عليه تونس خلال شهر افريل 2020، ناهز 15 مليون دولار أي حوالي 47 مليون دينار.
واضاف البنك ان اجمالي التمويلات البالغة 35 مليون دولار (قرابة 109 ملايين دينار) ستتيح لوزارة الصحة التونسية الحصول على التجهيزات الضرورية والمعدات الطبية للتحكم في تفشي فيروس كورونا المستجد.
وسيدعم هذا التمويل، أيضا، الاجراءات الاقتصادية للحكومة والجهود العاجلة لوزارة الصحة من بينها دعم شبكة الأمان الاجتماعي ومساعدة المؤسسات الصغرى والمتوسطو وخلق ظروف ملائمة لاعادة تنشيط الاقتصاد.
ولاحظ البنك انه خصص تمويلات اضافية في حدود 100 مليون دولار من محافظه، لاعادة توظيفها في اطار المساعدات الاجتماعية الاضافية وكذلك المنح المقدمة للشركات الصغرى والمتوسطة.

(وات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى