رياضةوطنية

الجولة الأولى من مرحلة البلاي أوف: فوز النادي الافريقي و النجم الساحلي (صور)

حقق الإفريقي، الأربعاء، انتصارًا ثمينًا على الأولمبي الباجي (1-0)، في إطار الجولة الأولى من منافسات مجموعة التتويج للدوري الممتاز.

ومكّن الانتصار الفريق الإفريقي من الصعود للمركز الثالث بـ 4 نقاط، بعد أن دخل الـ”بلاي أوف” بنقطتين.

وضغط الإفريقي منذ بداية اللقاء على مناطق الأولمبي الباجي، وخلق العديد من الفرص للتسجيل، ونجح في تحسين هذه السيطرة في الوقت البديل للشوط الأول.

ونفذ أحمد خليل ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 45+1، غالط بها الحارس أشرف كرير مسجلاً هدف المباراة الوحيد، الذي احتج عليه لاعبي الأولمبي الباجي طويلاً ما جعل نهاية الشوط الأول يعرف فوضى عارمة في ملعب رادس.

ولم ينطلق الشوط الثاني إلا بعد 15 دقيقة تأخير، بعد أن طلب المدرب طارق الجاني لاعبيه عدم مواصلة اللعب احتجاجًا على الهدف الذي تلقاه. 

وبعد انطلاق الفترة الثانية، تحسن أداء الأولمبي الذي بحث عن التعديل لكنه فشل في ذلك.. في المقابل أضاع الإفريقي فرصة مضاعفة النتيجة في أكثر من مناسبة، خصوصًا في الدقائق الأخيرة، حين كان محمد علي العمري أمام شباك خالية لكنه أضاع الفرصة سهلة. 

يذكر أن الحكم عامر شوشان أشهر البطاقة الحمراء في وجه مدرب الأولمبي الباجي طارق جراية، بسبب احتجاجاته في آخر اللقاء.

وفي سوسة، حقق النجم الساحلي بداية موفقة في منافسات مجموعة التتويج للدوري التونسي الممتاز، بتغلبه على ضيفه الصفاقسي (1-0)، اليوم الأربعاء على الملعب الأولمبي بسوسة.
 
سجل هدف اللقاء الوحيد، أسامة عبيد في الدقيقة 67، ليرفع رصيد النجم إلى 6 نقاط محتلا الصدارة مؤقتا، علما بأنه دخل مجموعة التتويج ب3 نقاط.

في المقابل، تجمد رصيد الصفاقسي عند النقطة الوحيدة التي تأهل بها إلى “البلاي أوف”، في المركز الأخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى