أخباررياضةعالمية

البطولة الهولندية تستعد لاستئناف النشاط

ذكرت وسائل إعلام محلية أن الاتحاد الهولندي لكرة القدم يعتزم استئناف الموسم المتوقف حاليا في أرفع درجتين في 19 جوان بدون حضور جماهير للمباريات بعد اجتماع مع أندية وأطراف معنية أخرى.
وعبر المسؤولون عن أملهم في عودة الأندية إلى التدريبات في منتصف ماي شريطة موافقة الحكومة وسط القيود المفروضة بسبب انتشار فيروس كورونا الذي تسبب في وفاة أكثر من الفي شخص في البلاد.
وسيتماشى هذا القرار مع رغبات الاتحاد الأوروبي (اليويفا) الذي يأمل أن تستكمل كل مسابقات البطولات المحلية حتى لو امتد لعدة شهور أخرى رغم أن بعض الأندية الهولندية الكبرى ترغب في إلغاء المباريات المتبقية من الموسم مثلما فعلت بلجيكا المجاورة.
ولم يتسن على الفور الوصول إلى مسؤولي الاتحاد الهولندي للتعليق على التقارير التي ذكرت أن مباريات البطولة سيتم استئنافها بالكامل في الجولة التي تبدأ من 19 إلى 21 جوان لكنها ستقام كلها خلف أبواب مغلقة.
ولم يتحدد بعد الموعد النهائي لكأس هولندا بين فينوورد وأوتريخت وهناك رغبة في تقليص ملحق الصعود والنزول في نهاية الموسم.
وأضافت التقارير أن الاتحاد الهولندي عقد مؤتمرا عبر الهاتف مع ممثلين عن جميع أندية الدرجتين الأولى والثانية واتحاد اللاعبين في هولندا ولجنة الحكام والشركات صاحبة حقوق البث التلفزيوني وروابط المشجعين. وفي الأسبوع الماضي دعت ثلاثة من أكبر أربعة أندية في ترتيب البطولة وهي أياكس أمستردام والكمار وأيندهوفن إلى إلغاء ما تبقى من الموسم منتقدة رغبة الاتحاد الهولندي في استكمال الموسم.
وقال مارك أوفرمارس المدير الفني لأياكس أمستردام “نحن في هولندا لا نعتمد على إيرادات حقوق البث التلفزيوني مثل إسبانيا وإنقلترا وإيطاليا وألمانيا”.
وأضاف لاعب برشلونة وأرسنال السابق “أعتقد أنهم تحت ضغط كبير من اليويفا بمواصلة اللعب بأي ثمن. أقارن بين الاتحاد الهولندي واليويفا فيما فعله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل أسبوع عندما كان يعتقد أن الاقتصاد أهم من فيروس كورونا”.
وأعلنت بلجيكا إنهاء الموسم وتتويج كلوب بروج بطلا بعد إلغاء باقي منافسات الموسم الجاري.

(وات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى