أحزابأخبارتونسسياسة

البحيري يعبّر عن “قلق” النهضة من لوائح برلمانية لا تخدم مصلحة الشعب..!

قال اليوم الخميس القيادي في حركة النهضة نور الدين البحيري في حوار لبرنامج “هنا شمس” بأن كتلة ائتلاف الكرامة لم تستشر كتلة الحركة بخصوص لائحة طلب الإعتذار من فرنسا عن الحقبة الاستعمارية.

وأضاف البحيري قائلا “نحن لدينا قلق من اللوائح التي يقدمها النواب , خاصة أمام التحديات الموجودة بالبرلمان على غرار الاتفاقيات والمحكمة الدستورية وقانون المالية.

وشدد البحيري على أنهشض قد تم اغراق مجلس نواب الشعب بلوائح لا تخدم مصلحة الشعب ومشاكل التونسيين والمعطلين عن العمل بالاضافة لنقاش الأزمة المالية التي تعيشها البلاد نظرا للوضع المالي الصعب .

وتابع البحيري قائلا “نحن عبرنا عن احترازنا من هذا الموضوع ,وصرحنا ايضا بأنه من حق الشعب التونسي أن يطالب بالاعتذار عن الحقبة الاستعمارية لكن هذا الحق يتعلق بالسياسية الخارجية .

وشدد نور الدين البحيري على أن موضوع طلب الإعتذار من فرنسا من صلاحيات رئيس الجمهورية بإعتباره المسؤول عن العلاقات الخارجية.

واردف نورالدين البحيري  قائلا .. “ونظرا لذلك فقد وجه البرلمان بمراسلة لرئيس الجمهورية ووزارة الخارجية لإبداء رايهم حول لائحة طلب الاعتذار من فرنسا وهل هي من صلاحيات المجلس أو غيره , وهل تمس من نواميس الدولة التونسية أم لا ؟ ,غير أننا لم نتلقى ردا وفق تعبيره .
وفي نفس السياق أوضح البحيري بأن من شروط اللوائح هي عدم تفرقة الشعب التونسي .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى