ثقافةحواراتخاص

الاعلامي صابر الميساوي يكشف لـ”نيوز بلوس” عن تفاصيل برنامج “صابر في رمضان”

أكد الاعلامي صابر الميساوي، في حديث مع “نيوز بلوس”، أنّ برنامج “صابر في رمضان” الذي سيبث على قناة تلفزة تي في خلال شهر رمضان، سيكون في شكل مغامرة لاكتشاف أعماق تونس، وسيقدّم تفاصيل عيش التونسيّين في شهر رمضان المعظّم و سيروي حكايات طريفة وأخرى جادّة، كما سيزور كلّ مدن وأرياف تونس و سيراوح بين الهزل والجدّ.

و أوضح محدّثنا أنّ برنامج “صابر في رمضان” يهدف الى تقديم صورة مغايرة لتونس وأعماقها حيث جاء ليقطع مع السائد والمألوف في البرامج والتقارير الإعلاميّة خاصّة في شهر رمضان، مع تثمينه  لمجهودات العاملين في كلّ القطاعات خلال شهر رمضان فضلا عن رصد تفاصيل قضاء أّيام الصيّام في العمل.

و بيّن صابر الميساوي أنّ برنامجه سيركز على التعريف بالمهن والقطاعات العاملة في شهر الصيام وبالأماكن والموروث الثقافي في كلّ شبر من الجمهورّيّة التونسيّة -أينما تصل كاميرا البرنامج- ويقدّمها في شكل حكاية تُروى للمشاهد بطرافة وجدّية في ذات الوقت.

وفي انتظار بثّ البرنامج في أولى أيام الشهر الكريم، أشار صابر الميساوي الى أنّ الحلقة الحلقة الأولى من البرنامج قد تمّ تصويرها في المدينة العتيقة بالعاصمة، وهي لا تخلو من الطرائف والضحكة العفوية، قائلا بصريح العبارة أنّها “بلا مكياج وبلا رتوش و عفويّة التونسي و”تنرفيزو” أحيانا….واقع التوانسة ككلّ هو البرنامج”.

وعن الجوانب التقنية للبرنامج، أفاد صابر الميساوي، أنّ البرنامج هو ذو طابع ثقافي و إجتماعي، من انتاج شركة فيزيون كوم، سيعرض يوميا طيلة شهر رمضان، مدّة الحلقة 20 دقيقة، وسيقدّمه شخصه، وهو عن فكرة لزهيّر اللّطيف وتصوير المصوّر الشابّ مالك عبّود، وتصميم الغرافيك لجهاد غرصان.

كما أضاف، وفي مستجد يتعلّق بالدعم، أنّه تمّ اليوم 16 ماي 2018، ابرام اتفاقية شراكة بين الشركة الوطنيّة للنقل بين المدن sntri و قناة تلفزة تي في (برنامج صابر في رمضان) …تنصّ على تنقّل الفريق الصحفي للبرنامج مجانا على كامل خطوط الشركة.

وباستفساره عن مراحل البرنامج، انطلاقا من الفكرة ووصولا الى الانتاج، أعرب صابر الميساوي أنّه من منتصف العام الماضي وبعد تجربة في الإعداد  في (برنامج هوّ وهي) مع مريم بن حسين العام الماضي بقناة التاسعة، التحق كمعدّ بقناة تلفزة تي في، حيث كانت مهمّته الأولى  إعداد برنامج (مواهب الأطفال توانسة كيدز)، وبعد تجربة ناجحة حصل على ثقة إدارة الإنتاج، و أوكلت له مهمّة تقديم برنامج ‘نحكيو مسرح ثمّ برنامج التقرير” وهي برامج ثقافيّة، حتّى جاء شهر رمضان وبدئ في تدارس ما سيتم انتاجه في البرمجة الرماضانية، وقد اقترح على الادارة برنامج إجتماعي ثقافي حول الحياة الثقافيّة والإجتماعيّة في شهر رمضان، وأنّه دون تردّد اقترح عليه مدير القناة زهيّر اللّطيف عنوان البرنامج (صابر في رمضان) و من اثرها بدأ في الإعداد للبرنامج وكيف سيكون.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى