أخبارتونس

الأطباء الشبان في إضراب عام وطني بيومين بداية من هذا التاريخ..

أصدرت اليوم الأربعاء 3 فيفري 2021، المنظمة التونسية للأطباء الشبان برقية تنبيه بإضراب توجّهت بها إلى رئيس الحكومة ولوزير الصحة ولوزير التعليم العالي، مودعت من خلالها كافة قواعدها من أطباء مقيمين و داخليين و طلبة طب لتنفيذ إضراب عام وطني يومي 11 و 12 فيفري 2021.

وبيّنت المنظمة أنّ هذا الإضراب جاء على خلفية عدم تنفيذ ما تمّ الاتفاق عليه في اجتماع 23 ديسمبر 2020 الذي أشرف عليه رئيس الحكومة، وأعلنت أنّ هذا الإضراب هو الأول من سلسلة الإضرابات التي تُعدها المنظمة معبّرة عن أملها في تجنب تنفيذها عبر التفاعل الجدي والإيجابي مع مختلف المطالب.

وأبرزت المنظمة التونسية للأطباء الشبان أنّ المطالب تتمثّل أوّلا في رد الاعتبار المادي والمعنوي للزميل الشهيد بدر الدين العلوي عبر إصدار أمر تسمية مستشفى بإسمه وإقرار التعويض المادي لعائلته في أجل موثق. ثانيا، إصدار أمر تشكيل الهيئة الوطنية لإصلاح قطاع الصحة في أجل موثق مع الأخذ بمقترح المنظمة حول صلاحيتها وتركيبتها باعتبارها أقلّ ما يمكن فعله لإنقاذ قطاع الصحة الذي دفع الشهيد ثمن انهياره بحياته .

ثالثا، طالبت المنظمة بتسوية الوضعية المادية لكافة الزملاء الذين عملوا في مكافحة الوباء سواء في حصص استمرارهم أو عبر عقود مكافحة الجوائح و تحديد أجل موثق لتمكينهم من حقوقهم المادية. وأكّدت في نقطة رابعة على حق الأطباء الشبان في التلقيح ضد الكوفيد بما فيهم طلبة الطب الذين يقومون بتربصات داخل المؤسسات الصحية وذلك كتابيا.

وكانت نقابة الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة الاستشفائيين الجامعيين قد أعلنت سابقا أنّ الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة الاستشفائيين الجامعيين سينفّذون اليوم الأربعاء إضراب عام في مختلف المؤسسات الاستشفائية، ويخصّ الإضراب بالأساس جميع الأنشطة الجامعية والعلاجية باستثناء الحالات الاستعجالية وذلك احتجاجا على عدم تطبيق الحكومة للاتفاقية المبرمة بتاريخ 6 أكتوبر 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى