أخبارعربي

الأردن/ غلق المدارس والمساجد والمطاعم والمقاهي والأسواق الشعبيّة

قرّرت الحكومة الأردنية، اليوم الإثنين 14 سبتمبر 2020، إغلاق المدارس والمساجد والمطاعم والمقاهي والأسواق الشعبية لمدّة أسبوعين اعتبارا من يوم الخميس 17 سبتمبر المقبل بعد تسجيل أرقام قياسية للإصابات بفيروس كورونا المستجد.
وقال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام أمجد العضايلة في مؤتمر صحافي إن “مجلس الوزراء اتخذ يوم الإثنين جملة من القرارات والإجراءات الوقائية لحماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم وضبط انتشار العدوى وذلك في ضوء ارتفاع الإصابات لمستويات غير مسبوقة مع الأسف”.
وأوضح العضايلة، وهو أيضا الناطق الرسمي باسم الحكومة إن “هذه القرارات تتضمن تعليق دوام غالبية المدارس الحكومية والخاصة والانتقال للتعليم عن بعد اعتبارا من يوم الخميس المقبل ولمدة أسبوعين وإغلاق صالات المطاعم والمقاهي لمدة أسبوعين واقتصار عملها عبر المناولة والتوصيل وإغلاق الأسواق الشعبية في جميع محافظات المملكة”.
وسجل الأردن يوم الإثنين حصيلة يومية قياسية للإصابات بلغت 214 إصابة بعدما كان يسجل أعدادا قليلة جدا قبل شهر واحد فقط بحيث سجلت إصابة واحدة في السادس من أوت.
وأكد العضايلة إن “القرارات تتضمن اتخاذ إجراءات صارمة وتوقيف أي شخص يقيم الاحتفالات والأعراس وبيوت العزاء أو أي تجمعات أخرى لمدة 14 يوما”، مشيرا إلى ان “تنظيم مثل هذه التجمعات نجم عنه ظهور عشرات الإصابات في مختلف محافظات المملكة”.
كما قررت الحكومة منع الزيارات في المستشفيات حتى إشعار آخر ووضع آلية جديدة لعمل الأسواق المركزية وتخفيض عدد موظفي الدولة لحده الأدنى.

 

 

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى