ثقافةحواراتخاصفنون

افتتاح أيام قرطاج المسرحية: منى نور الدين تنتفض من أجل رد الإعتبار للمسرح التونسي

انطلق مساء اليوم السبت 04 ديسمبر 2021، فعاليات الدورة 22 لأيام قرطاج المسرحية وسط حضور جماهيري وفني غفير لكل عشاق الفن الرابع، حيث أكدت مديرة الدورة نصاف بن حفصية في كلمتها الافتتاحية عودة الروح للحياة بعد ركود فني كبير عرفته البلاد، وهو ما ذهبت إليه كذلك وزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاطا القرمازي التي شددت في كلمتها على ضرورة دعم الثقافة والمهن الفنية بعد معاناتها بسبب جائحة كورونا التي مزالت تلقي بظلالها إلى اليوم.

وفي حوار حصري لنيوز بلوس، قالت الممثلة منى نور الدين، إن المسرح التونسي يستحق أن يكون في أعلى المراتب وهو الآن يواجه تحديات كبيرة وواسعة من قبل الأعمال الدرامية والمسرحية الأخرى، خاصة منها المصرية، مشددة استحقاقاته للجوائز الوطنية والعربية، على حد تعبيرها.

الممثلة عزيزة بولبيار، صرحت أيضا أن المسرح التونسي يشهد ثورة على مستوى الكتابة المسرحية والمواضيع المطروحة، ما سيجعله ينافس على مراتب متقدمة خلال هذه الدورة.

وتضم الدورة 22 لأيام قرطاج المسرحية 14 عرضا يتنافسون في المسابقة الرسمية من أجل التانيت الذهبي ومن بينها 03 عروض تونسية و03 إفريقية و08 عروض عربية، بالإضافة إلى قسم العروض الموازية ومسرح العالم وتجارب مسرحية في المهجر ومسرح الهواية ومسرح الحرية، كذلك للطفل نصيب من الأيام مع مسرح الطفل وانتاجات نوادي المسرح.

أسامة بن عيشة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى