أخباردولي

ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس كورونا.. وترامب يعد بتطوير لقاح

أعلنت السلطات الصحية في الصين اليوم الأحد أنها سجلت 573 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في أنحاء البلاد، وكشفت عدة دول تسجيلها إصابات مؤكدة بالفيروس، بينما صرح الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأنه سيلتقي مجموعات الأدوية لبحث تطوير لقاح.

وسجلت الصين 35 حالة وفاة مقابل 47 حالة في اليوم السابق، ليصل العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس في البلاد إلى 2870.

وضمت الوفيات 34 حالة في إقليم هوبي -موطن الفيروس- الذي سجل أيضا 570 حالة إصابة جديدة.

وأعلنت الحكومة الإيرلندية أمس السبت عن أول إصابة بفيروس كورونا الجديد تم تشخيصها لدى إيرلندي عائد من شمال إيطاليا.

وقالت وزارة الصحة إن الرجل المنحدر من شرق إيرلندا “تلقى متابعة طبية” في إطار البروتوكول المعتمد، بعد تشخيص إيجابي لإصابته بالفيروس.

وتمكنت السلطات سريعا من تحديد الأشخاص الذين تواصل المصاب معهم، وذلك من أجل “إعلامهم وتقديم المشورة لهم، تجنّبًا لانتشار” الفيروس.

وفي لوكسمبورغ، قالت محطة “أر.تي.أل” إنها أكدت أول حالة إصابة بفيروس كورونا أمس السبت.

ونقلت المحطة عن وزيرة الصحة بوليت لينرت قولها إن الحالة لرجل في الأربعينيات سافر في الآونة الأخيرة إلى إيطاليا وعاد عبر مطار شارل لوروا البلجيكي.

وفي إيطاليا، ارتفع عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا السبت إلى 29 حالة، بينما سجلت 1049 إصابة بالفيروس.

جاء ذلك بحسب ما أعلنه مدير الدفاع المدني في إيطاليا أنجيلو بوريلي في مؤتمر صحفي.

وقال بوريلي “وصل عدد حالات الإصابة حتى اليوم إلى 1049، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 29 بعد وفاة 8 أشخاص اليوم”، مؤكدا أن عدد الذين تعافوا من الإصابة بلغ 50.

وفي الولايات المتحدة، تأكدت أمس السبت أول وفاة بفيروس كورونا، مما دفع الرئيس دونالد ترامب إلى التشديد على أن لا سبب يدعو “للذعر”.

وأكد ترامب أن الضحية الأولى لوباء “كوفيد-19” التي أعلنها مسؤولون في ولاية واشنطن هي امرأة في أواخر الخمسينيات كانت تعيش في مقاطعة كينغ، الأكثر كثافة سكانية في الولاية.

بدوره، أفاد مايك بنس نائب الرئيس الأميركي والذي كلّفه ترامب بإدارة جهود مكافحة الفيروس، بأنه تم توسيع نطاق الحظر المفروض أساسا على السفر من إيران ليشمل أي مواطن أجنبي زار الجمهورية الإسلامية خلال الأيام الأخيرة.

كما أعلن ترامب أنه سيلتقي ممثلين لكبرى مجموعات صناعة الأدوية في الولايات المتحدة لمناقشة العلاجات وجهود تطوير لقاح لمكافحة الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى