أخبارتونس

اتّحاد أصحاب الشهائد المعطّلين يطالب بفتح باب الانتداب فورا لهؤلاء..

أفاد اتّحاد أصحاب الشهائد المعطّلين عن العمل في بيان له أنّ رئيسه شريف الخرايفي أودع، اليوم الأربعاء 13 ماي 2020، لدى مجلس نواب الشعب ملفّا يتضمن مقترحات تتعلق بتشغيل أصحاب الشهائد المعطلين عن العمل.
وتأتي هذه الخطوة تفاعلا مع مبادرة تشريعية لتشغيل أصحاب الشهائد المعطلين ممن فاقت بطالتهم 10سنوات، تقدمت بها الكتلة الديمقراطية في مارس الماضي مع عدد من النواب.
وقدّم اتّحاد أصحاب الشهائد المعطلين عن العمل عديد المطالب الداعية إلى التّشغيل الآلي لمن طالت بطالتهم، وتشغيل فرد من كّل عائلة جميع أفرادها معطّلون.
كما طالب اتحاد أصحاب الشهائد المعطلين عن العمل بتشغيل ذوي الحاجيات الخصوصية، والأشخاص الذين في كفالتهم أحد الوالدين، والأشخاص المتزوجين ممن أنجبوا أطفالا.
واقترح تسوية ما اعتبرها “ملفات مؤجلة وعالقة” على غرار ملف المفروزين أمنيّا، وخريجي قطاع التربية والمرشدين التطبيقيين، وملف الأساتذة النواب، وملف عمال الحضائر.
ودعا إلى فتح الانتداب في الوظيفة العمومية لانتداب الدكاترة المعطلين وخريجي قطاع الشباب والثقافة، ومربي الطفولة، وخريجي معاهد الفنون الدرامية، وخريجي معهد الشغل والدراسات الاجتماعية.
وشدّد اتحاد أصحاب الشهائد المعطلين عن العمل على ضرورة فتح مناظرات للعموم في الاختصاصات التي تعتمد على قيمة مضافة في مجال التكنولوجيا على أن يشارك فيها كل من لا يشمله الانتداب الآلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى