أخبارتونسمجتمع

اتحاد الفلاحين: إخلال الحكومة بالتزاماتها وراء أزمة الحليب

اتهم عضو المكتب التنفيذي للإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري قريش بلغيث اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2019 الحكومة بالاخلال بواجبها وعدم الايفاء بالتزاماتها في إيجاد حلول لقطاع الحليب.

وأضاف بلغيث في مداخلة باذاعة “جوهرة اف ام” ان اهتمامات الدولة بالقطاع الفلاحي منقوصة وشبه منعدمة، مؤكدا أن قطاع إنتاج الحليب يشهد منذ سنتين ارتباكا بسبب ما وصفه بالأيادي المرتعشة التي تتحكم في هذا القطاع مبرزا أن المتضرر الأكبر من هذه الأزمة هو المستهلك و الفلاح.

واعتبر أنه لا توجد حلول ناجعة واستراتيجية عملية تنتهجها الدولة لحل أزمة نقص المواد الفلاحية التي تواجهها تونس وخاصة منها نقص الحليب.

وذكر بأن المنظمة كانت قد عقدت اتفاقا مع وزارة الفلاحة في ما يخص قطاع الحليب وانه كان هناك توجه لتوريد عدد كبير من الأبقار مع التعهد بتقديم منح مساعدة للفلاحين خاصة لإيجاد حل لتعديل السوق التونسية وتجديد القطيع، مشيرا الى أنه لم يتم تفعيل الاتفاق إلى حد اليوم.
ولفت الى أن السوق التونسية دخلت حاليا فترة حرجة خاصة بالنسبة للمخزون الإستراتيجي من الحليب، معبرا عن أمله في أن تكون وزارة التجارة قد اتخذت الإحتياطات اللازمة في هذا الخصوص لتجنب وقوع ما لا تحمد عقباه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى