أخبارتونسمجتمع

ابتداء من 2 جوان.. تحرك وطني لمجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر

اعلن مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر عن تحرك وطني يوم 2 جوان القادم.
وفي التالي فحوى البيان الصادر عن المجمع والذي تلقت “الصباح نيوز” نسخة منه :
“على خلفية سياسة الترهيب وتكميم الأفواه التي إنتهجتها الحكومة وذلك باستدعاء نشطاء من عمال الحضائر بالحوض المنجمي للمركزية الاولى للابحاث بالعوينة ومن ثم إحالتهم للنيابة العمومية ومواصلة منها لتركيع الحراك الاجتماعي وتجريم كل من تسول له نفسه المطالبة بحقوقه الدستورية في جحود تام للدور الوطني واثر بياننا بتاريخ 18 ماي حيث دعونا للاحتجاج كرد على المنشور 16 سيئ الذكر ومطالبين بالتسريع في إنهاء معاناة سنوات من التشغيل الهش لضمان العيش الكريم والحفاظ على السلم الاجتماعي. وقد انطلقت الاحتجاجات باعتصام عمال الحضائر بمستشفى تطاوين وبني خداش وجهات أخرى. يهم مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر وبعد التشاور والتنسيق بين مختلف الولايات أن نعلن:

· الانطلاق في سلسلة من التحركات التصعيدية بداية من يوم الثلاثاء 2 جوان 2020 في شكل تحرك وطني بكل الجهات.

· الدخول في إضراب مفتوح عن العمل ومغادرة المؤسسات والاعتصام بمقرات السيادة.

· إن سياسة التجريم للحراك السلمي المدني والمطالبة بحقوقنا المشروعة لرفع المظلمة لن تثنينا عن التصعيد بكل السبل المتاحة والمشروعة ونعتبر مخرجات جلسة أمس لم ترتقي لتطلعات وإنتظارات منظورينا وهي عبارة عن وعود جوفاء لا تتسم بالجدية.

· نثمن الدور الوطني الذي يأديه الاتحاد العام التونسي للشغل وسعيه لإنهاء جريمة التحيل في العلاقة الشغلية بيننا وبين الدولة ولكننا لن نصبر بعد اليوم على الجحود المتواصل لكل الحكومات التي تعاقبت على الحكم .

· ومستعدون لتدويل القضية والالتجاء الى القضاء وبناء على هذا دعوة لكل عاملات وعمال الحضائر الى التعبئة الجيدة ورص الصفوف في كل الولايات لخوض معركة الكرامة فلن يعد لدينا ما نخسره غير كسر سلاسل العبودية

إلى الساحات والنضال من اجل الكرامة هو نضال من اجل الوطن وما يهدد فعلا السلم الاجتماعي ابحثوا عنه في جيوب الفاسدين وسياساتكم المغشوشة المتسمة بالإملاءات والمحاصصة السياسية

حياتنا وحياة اطفالنا اغلي من ارباحكم وقد عاش من عرف قدره

عاشت نضالات المهمشين

المجد والخلود لشهداء الوطن

مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى