أخباراقتصادبورصةدوليمال وأعمال

إيلون ماسك يتسبب في انهيار قيمة عملة البيتكوين!!

هوت العملة المشفرة الأكبر في العالم “بيتكوين” لمستوى قياسي وخسرت نحو 11 ألف دولار من قيمتها خلال الساعات الباكرة من صباح اليوم الخميس.

وتراجع سعر عملة بيتكوين من مستوى 57 ألف دولار لمستوى 46 ألف دولار صباح اليوم، بفعل تغريدة من رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك رئيس شركة تيسلا لصناعة السيارات وسبايس إكس لصناعات الفضاء.

وقال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لـِ” تسلا”، إنَّ الشركة المصنِّعة للسيارات الكهربائية قررت وقف عمليات الشراء باستخدام عملة ” بتكوين”مما أدى إلى انخفاض سعر العملة الرقمية.

في منشور على موقع ” تويتر” يوم الأربعاء، أشار ماسك إلى مخاوف بشأن “الزيادة السريعة في استخدام الوقود الأحفوري لتعدين “بتكوين” ومعاملاتها” ، في حين قال، إنَّ “تسلا” قد تقبل العملات المشفَّرة الأخرى إذا كانت أقل استهلاكاً للطاقة”.

وكشف ماسك أيضاً أنَّ الشركة لن تبيع ما بحوزتها من عملات “بتكوين”.

وتسبب الاندفاع للبيع لفترة وجيزة في حدوث انقطاع في بعض تبادل العملة الرقمية، اليوم الخميس.

وما تزال “بتكوين” رغم هذا الهبوط، مرتفعة بأكثر من 4 أضعاف عن سعرها في 2020.

تأتي خطوة ماسك بعد أن كشفت”تسلا” في فبراير أنَّها اشترت ” بتكوين” مقابل 1.5 مليار دولار، وخططت لقبولها كأداة لتسوية مشتريات السيارات الكهربائية. أضفى إعلان “تسلا” حينذاك شرعية على العملة المشفَّرة باعتبارها طريقة دفع مقبولة بشكل متزايد، وأداة للاستثمار، خاصة من جانب شركة مدرجة في مؤشر ” ستاندرد آند بورز 500″، ورئيسها التنفيذي شخصية رفيعة المستوى تحظى بمتابعة كبيرة بين مستثمري التجزئة والجماهير.

أشار موقع ” تسلا” الذي يحتوي على صفحة دعم مخصصة لـِ” بتكوين”، إلى أنَّها العملة المشفَّرة الوحيدة التي تقبلها الشركة في القارة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى