أخبارتونس

إصابة 3 إطارات طبية بـ”كورونا” في نابل

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بنابل خلال جلسة عامة اليوم الثلاثاء 31 مارس 2020 تأكد إصابة ثلاثة إطارات طبية بفيروس كورونا، من بينهم طبيبتان ومدلك بمستشفى الطاهر المعموري بنابل .

كما أعلنت الإدارة تسجيل أول إصابة أفقية في الجهة دون تقديم تفاصيل.. ومن ناحية اخرى تم اليوم الثلاثاء تسجيل خمس حالات جديدة بفيروس كورونا المستجد في ولاية بن عروس واحدة في رادس وأربع إصابات بالمدينة الجديدة، وفق ما نشر على الصفحة الرسمية لولاية بن عروس على فيسبوك. وفي ولاية صفاقس إرتفع عدد الاصابات بفيروس ”كورونا” بولاية صفاقس إلى 17 بعد تسجيل 3 إصابات جديدة بعدوى محلية، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة بصفاقس علي العيادي .

وأضاف أنّ عدد المشمولين بالحجر الصحي بلغ إلى حد اليوم الثلاثاء 274. من ناحية أخرى، تولت المصالح البلدية المختصة بصفاقس نقل جثة كهل عمره 71 سنة تم العثور على جثته بمنزله في منطقة الربض إلى غرفة الأموات المتنقلة بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة التي تم اعدادها لحفظ جثث المتوفين بكورونا أو المشتبه بوفاتهم بسببها، وقد تم أخذ عينات من الهالك لإجراء التحاليل المخبرية اللازمة. وتجدر الإشارة إلى أنّ منطقة الربض كانت شهدت منذ أيام وفاة كهل وتبيّن من خلال التحاليل المخبرية اصابته بفيروس كورونا.

والى ذلك سجلت سجلت اليوم معتمدية جربة اصابة حالة اصابة واحدة بمنطقة الرياض وهي عدوى افقية لشخص يبلغ من العمر 47سنة ليصبح عدد الحالات بهذه المعتمدية 9حالات . اما الحالة الثانية التي تم تسجيلها تبين انها بمعتمدية جرجيس لحالة وافدة من فرنسا يوم 20مارس الجاري عبر مطار جربة جرجيس الدولي و لشخص يبلغ من العمر 69سنة وهو مقيم حاليا بالمستشفي الجهوي بمدينة جرجيس من ولاية مدنين وتم اخذ العينة للتحليل وهو بالمستشفي حسب ما افاد زائد عنز كاهية مدير الصحة الاساسبة بالادارة الجهوية للصحة ،ليصبح عدد الحالات المصابة بفيروس كورنا المستجد بمعتمدية جرجيس5 حالات وليكون العدد الجملي داخل ولاية مدنين 32 حالة.

وفي يلي توزيع الحالات حسب المعتمديات*جربة ميدون15،*جربة حومة السوق9حالات،*جرجيس5حالات،جربة اجيم2حالات و1حالة بمعتمدية مدنين الشمالية. كما افاد الدكتور عنز انه لغاية صباح اليوم الثلاثاء لم تتلق الادارة الجهوية للصحة بمدنين نتائج التحاليل ليومي السبت والأحد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى