أخبارتونسنقابات

أيمن الزمالي لـ”نيوز بلوس”: قائمة واثقون تسعى لاعادة الاعتبار للصحافة التونسية.. وهذه وعودنا للصحفيين!!

يعقد يومي السبت والأحد 19 و 20 سبتمبر 2020 المُؤتمر الخامس للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والسَابع والعشرون للمهنة أين سيتم انتخاب مكتب تنفيذي جديد.

ومن بين القائمات الجدية التي تتنافس على سباق المكتب التنفيذي، والتي طرحت برنامجا طموحا، نال استحسان فئة واسعة من الصحفيين، لما من شأنه أن يساهم في تحسين أوضاعهم وظروفهم المهنية والاجتماعية، نجد قائمة “واثقون”.

و في تصريح لـ”نيوز بلوس” ،أكد الزميل الصحفي أيمن الزمالي، عضو قائمة “واثقون” ، أنّ برنامج “واثقون” يهدف في مجمله الى صون كرامة الصحفي والدفاع المستميت عن حرية الاعلام والكلمة واعادة الاعتبار للمهنيين كشعارات يجب أن يتم ترجمتها فعليا على أرض الواقع.

وأوضح أنّ القطع مع التشغيل الهش في الاعلام العمومي والخاص وتسوية أوضاع الصحفيين والعمل على خلق فرص عمل للصحفيين العاطلين عن العمل في القطاعين العام والخاص يجب أن تكون من أوكد أولويات نقابة الصحفيين خلال السنوات الثلاث القادمة.

وتابع أنّ العمل على تطوير المرفق الصحفي العام واعادة هيكلته بما يتماشى ومهامه في فترة الانتقال الديمقراطي، اضافة على المحافظة على استمرارية وسائل الاعلام الخاصة والمصادرة و ايجاد حلول لمزيد تطويرها، يجب أن يكون من أبرز المهام  التي يسعى المكتب القادم على تنفيذها مباشرة.

و بيّن الزمالي أنّ خلق مناخ تضامن بين الصحفيين، بما فيه من بعد اجتماعي تضامني حقيقي، اضافة الى فتح منابر النقابة أمام المهنيين والمختصين وصانعي المضمون الاعلامي، مهمة تتطلب مجهودا كبيرا ، وأنّ على المكتب القادم الوعي به وتطبيقه فعلا.

كما دعا محدثنا، في ذات السياق، الى ضرورة تغيير منطق التقشف الذي تمارسه السلطة السياسية منذ 2011، ازاء قطاع الاعلام الذي كان في طليعة المساهمين في بناء البلاد وتجنيبها مآلات مخيفة، مضيفا أنّ اعادة الاعتبار للصحافة التونسية يجب أن يكون ضمن أولوية المكتب التنفيذي المقبل

يذكر أنّ قائمة “واثقون” تتكون من 9 صحفيين، هم أيمن الزمالي، منجي الخضراوي، سماح قصد الله، محمد سامي كشو، أحمد الحراثي، الطيب بوزيد، أميرة دريدي، منصف عويساوي، علي مناف الجلاصي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى