أخبارتونس

أوراق النهضة تتهاوى: قيس سعيد يعفي ر م ع التلفزة التونسية من مهامه !!

أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم 28 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإعفاء  محمّد لسعد الداهش، من مهامه رئيسا مديرا عاما للتلفزة التونسية وتكليف  عواطف الدالي بتسيير مؤسسة التلفزة التونسية مؤقتا.

ويأتي هذا القرار بعد تعمّد ر م ع مغالطة الرأي العام بالايهام بصدور قرارات من رئاسة الجمهورية بمنع البرامج الحوارية اثر القرارات الاستثنائية التي اتخذها رئيس الجمهورية فيما يتعلق باعفاء هشام المشيشي من منصبه كرئيس حكومة و تجميد عمل مجلس نواب الشعب ليلة الأحد 25 جويلة 2021.

وكانت هذه المسألة قد أثيرت مساء اليوم اثر  منع كل من نائب رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بسام الطريفي ونائبة رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أميرة محمد من دخول مقر التلفزة الوطنية التونسية لحضور برنامج حواري حول “ما بعد 25 جويلية” بعدما تمت دعوتهما منذ يوم أمس.
وأكد ممثل الرابطة بسام الطريفي أن ما حدث خطير وغريب وأنه تم اعلامهما بأن قرار المنع صدر من طرف الرئيس المدير العام للتلفزة.
من جهتها أكدت أميرة محمد نائب رئيس نقابة الصحفيين أن الرئيس المدير العام أبلغها أنه تم منذ أمس اتخاذ قرار يقضي بعدم تنظيم التلفزة الوطنية التونسية برامج حوارية أو دعوة ضيوف.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى