أخبارتعليمتونسنقابات

أهمّ القرارات المنبثقة عن الجلسة المنعقدة بين وزارة التربية ونقابات التعليم..

أكّد الكاتب العام للجامعة العامّة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، اليوم الاثنين 27 أفريل 2020، حرص الجامعة على ضمان شروط السلامة لكافّة التلاميذ والإطار التربوي مؤكّدا بأنّها تمثّل أولويّة الأولويات في ظلّ الوضع الصحّي الراهن جرّاء وباء كورونا.
وأضاف اليعقوبي في تصريح لراديو “ديوان أف أم” أنّ هناك مسائل تكاد تكون محسومة بين الأطراف النقابية ووزارة التربية من بينها إنهاء السنة الدراسية لكلّ المستويات الدارسية باستثناء الباكالوريا والتاسعة والسادسة أساسي وذلك خلال اجتماع جمع اليوم الاثنين نقابات التربية والتعليم بوزارة التربية.
وبخصوص امتحان الباكالوريا أفاد اليعقوبي بأنّه تمّ الاتّفاق مع وزارة التربية على استئناف الدروس يوم 27 ماي القادم لتتواصل إلى غاية يوم 24 جوان على أن تنطلق امتحانات الباكالوريا يوم 08 جويلية المقبل وتنتهي يوم 15 من الشهر نفسه.
وأكّد اليعقوبي أنّ الموافقة على هذه التواريخ وإقرارها بصفة رسمية مرتبط بمدى التزام وزارة التربية والوزارات المعنية بتوفير شروط وإجراءات السلامة لفائدة التلاميذ والإطار التربوي.
وأضاف كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي بأن هذه المقترحات قابلة للمراجعة أو السحب أو التراجع عنها إذا ما تطوّرت الحالة الوبائية في البلاد أو في صورة ملاحظة عدم جدية في تطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة على حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى