أخبارتونسسياسة

آفاق تونس يدعو للنأي بالقضاء عن المعارك الانتخابية

اعتبرت الهيئة التنفيذية لحزب آفاق تونس أنّ “قرار إيقاف المترشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي بسجن المرناقية تنفيذا لبطاقة إيداع بالسجن يثير إشكاليات ومخاوف جدية حول استقلالية السلطة القضائية وإمكانية توظيف الحكومة أجهزة الدولة لإقصاء المنافسين السياسيين”.

ودعت الهيئة في بلاغ صادر عنها اليوم السّبت 24 أوت الجاري إلى “النّأي بالسّلطة القضائية عن كل إمكانية للتوظيف السياسي في المعارك الانتخابية قصد إقصاء المنافسين”، معربة عن “ثقتها المبدئية في نزاهة واستقلالية القضاة”.

كما دعت رئيس الحكومة المترشح بدوره للانتخابات الرئاسية إلى “التقيد بدولة القانون والمؤسسات والعمل على التسريع بالبت في القضايا الكبرى مثل شبكات التسفير والتهريب وما يعرف بقضية الجهاز السري وعدم اعتماد معيار الانتقائية حسب الولاء والمصالح والتحالفات الحزبية”.

من جهة أخرى، استنكرت “ما تعرّض له المدير التنفيذي لحركة نداء تونس حافظ قائد السبسي من تجاوزات في مطار تونس قرطاج الدولي أين أُخضع لإجراءات تفتيش استثنائية ومهينة” قالت إنها “تذكرنا بالممارسات التسلطية للأنظمة الديكتاتورية ضد المعارضين” مطالبة في هذا الصدد بفتح تحقيق فوري في ملاباسات ما اعتبرته “انتهاكا لحقوق الإنسان” محمّلة الحكومة مسؤولية ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى