أخباراقتصادتونسمال وأعمال

وكالة النهوض بالاسثمار الخارجي تفوز بجائزة الاستثمار 2020 للشرق الاوسط وشمال افريقيا!!

فازت وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي بجائزة “الاستثمار 2020 – الشرق الاوسط وشمال افريقيا”، لتمكنها من استقطاب مشروع تمركز العملاق الياباني “سوميتسومو” المختص في تصنيع الكوابل الكهربائية في تونس.

“ومنحت هذه الجائزة لوكالة النهوض بالاستثمار الخارجي للجهود التي بذلتها من اجل استقطاب مشاريع استثمارية تساهم في تطوير الاقتصادية والنمو في تونس” ، وفق ما بينه المدير العام للوكالة، عبد الباسط الغانمي.

واوضح الغانمي أنّ فكرة المشروع بدأ تصورها مع موفى 2017 في اليابان خلال برنامج دعمته مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي.

وتم الاعلان في 2019 عن التجسيم الرسمي لمؤسسة “سوميتسو” في تونس باستثمارات جملية في حدود 21 مليون اورو مع هدف احداث 5 الاف موطن شغل جديد على المدى الطويل.

وستتمركز “سوميتسو – تونس”، التي ستختص اساسا في تصنيغ الياف كوابل السيارات، في القطب الصناعي بالمنستير على مساحة 6ر5 هكتار (هك) ومساحة مغطاة تمتد على 1ر3 هك. وسيصدّر اجمالي انتاج الشركة بالاساس الى اوروبا لعلامات السيارات “بيجو” و”سيتروان”.

وتم الاعلان عن حصول وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي، على الجائزة خلال الدورة الثامنة للقاء السنوي حول الاستثمار الذي انعقد من 20 الى 22 اكتوبر 2020 وهو حدث عالمي يركز على الاستثمار ويهدف الى تمكين المستثمرين المؤسساتيين والخواص من الاستفادة من المعطيات والافكار الكفيلة بمساعدتهم في قرارتهم المستقبلية للاستثمار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى