أخبارتونسمجتمع

وزير الصحّة: إمكانية الانزلاق واردة في أي لحظة

رجّح وزير الصحة عبد اللطيف المكي، أن تواجه تونس سيناريو معتدلًا في مواجهة فيروس كورونا، مشددًا على أنها تستعد في الوقت نفسه للسيناريو الأسوأ.

وقال عبد اللطيف المكي في تصريح لوكالة الأناضول التركية: “هناك هدوء في العدوى، وتأكدنا منه بالتجربة الأولى من استعمال الفحوص السريعة، وهي تحاليل تبحث عن الفيروس في الدم”.

واعتبر وزير الصحة أن “الخطة التي رسمتها الوزارة آتت أُكُلها، وكذلك الخطة التي رسمتها رئاسة الحكومة آتت أُكُلها”، وفق قوله.

وأضاف أن ”الاستراتيجية الوطنية لمقاومة الكورونا هي استراتيجية أفقية، فصحيح وزارة الصحة تلعب دورًا مهمًا، لكن الكثير من الوزارات، بما فيها رئاسة الحكومة، لها دور في تنفيذ وإنجاح هذه الخطة”، مستدركا بالقول: “لكن هذا لا يجب أن يؤَوَل أو يفسر تفسيرًا خاطئًا؛ فالإجراءات التي قمنا بها وعمليات التقصي واكتشاف الحالات المريضة وعزلها ونقلها إلى النزل أو المستشفيات للتقليل من منسوب العدوى أعطت نتيجة”.

كما اعتبر أن التصدي للفيروس “يشبه قيادة سيارة في طريق وعرة.. إمكانية الانزلاق واردة في أي لحظة”، مشيرا إلى أن هذه النتائج “مؤقتة، ويمكن أن تصبح دائمة إذا استمرّينا في تنفيذ استراتيجيتنا بالدقة والكفاءة اللازمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى