أخبارتونسسياسة

وزارة النقل ترد على عبد الكريم الزبيدي

أعلنت وزارة النقل في بلاغ لها أنه خلافا لما “ادعاه المترشح للانتخابات الرئاسية السيد عبد الكريم الزبيدي مساء اليوم على إحدى القنوات التلفزية التونسية بخصوص رفض شركات النقل التابعة لها كراءه حافلاتها ، أنها واستنادا الى التراتيب المعمول بها وبالتنسيق مع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والسلط الجهوية بكل من ولايات المهدية وسوسة والمنستير والكاف وباجة، تم تمكين المترشح في إطار حملته الانتخابية بولاية المنستير خلال الاجتماع الذي عقده هناك بتاريخ يوم السبت 7 سبتمبر 2019 من كراء 47 حافلة تابعة للشركات الجهوية للنقل” .

ونشرت الوزارة تفاصيل العملية والتي كانت على النحو التالي:
-32 حافلة تابعة لشركة نقل الساحل، بحساب 10حافلات تابعة لاقليم سوسة و10 حافلات تابعة لإقليم المنستير و 12حافلة تابعة لإقليم المهدية.
-4حافلات تابعة للشركة الجهوية بباجة
– حافلة تابعة للشركة الجهوية بالكاف تم كراؤها ولم يقع استغلالها.
– 10 حافلات من الشركة الجهوية للنقل بالقيروان عبر شركة خاصة دون ان تتولى هذه الاخيرة التنسيق مع السلط الجهوية والهيئة العليا المستقلة للانتخابات كما هو معمول به.
هذا الى جانب تمكين المترشح السيد عبد الكريم الزبيدي من كراء عدد من الحافلات التابعة للشركات الجهوية للنقل في اطار اجتماعه اليوم الجمعة 13سبتمبر 2019 بالمنزه.
وجددت وزارة النقل وقوف المؤسسات الراجعة لها بالنظر على نفس المسافة من كافة المترشحين، داعية إلى عدم الزج بها في حملاتهم الانتخابية وتفادي مغالطة الراي العام حسب البلاغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى