أخبارتونسمجتمع

وزارة الصحّة: لا وفيات بكورونا لليوم الثالث وتواصل انخفاض عدد الاصابات

كشفت اخر اخصائيات وزارة الصحة بخصوص الوضع الويبائي الصادرة يوم أمس الأربعاء 22 أفريل 2020 تواصل الاستقرار في عدد الوفيات لليوم الثالث على التوالي مع انخفاض متواصل ايضا في عدد الاصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد بـ8 اضابات جديدة مقابل ارتفاع عدد المصابين القابعين في الإنعاش من 25 مصابا يوم اول امس الى 32 يوم امس اي بزيادة 7 مصابين.

وأضافت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها الرسميّة بموقع “فايسبوك” أنّها سجّلت إنخفاضا في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، مؤكّدة أنّه تمّ يوم أمس تسجيل 8 إصابات فقط، ليرتفع العدد الجمليّ للحالات المسجلة إلى 909 من بين 18861 تحليلا إجماليا، مشيرة إلى أنّ ولاية تونس سجّلت أكبر عدد للإصابات مُقارنة بالولايات الأخرى، بـ 198 مريضا.

وبخصوص المتعافين من المرض منذ أن بدأ الوباء ينتشر في البلاد، أكّدت الوزارة أنّ 190 حاملا للفيروس تماثل للشفاء، لافتة إلى أنّ عدد المصابين المقيمين بالمستشفى حاليا دون اعتبار المقيمين بوحدات الإنعاش، بلغ 94 مصابا .

وأكّدت وزارة الصحة أن التحاليل المخبرية للكشف عن المرض تجرى بالأساس للحالات المشتبهة والمحتمل إصابتها بالمرض إضافة إلى المخالطين للحالات المؤكدة، داعيّة كافة المواطنين الى الالتزام الكامل بإحترام القانون وكل إجراءات الحجر الصحي الذاتي والحجر العام بكل مناطق البلاد وذلك لاحتواء المرض والحد من انتشاره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى