أخبارتونسصحة

وزارة الصحّة تتّخذ جملة من الإجراءات لتفادي وصول “فيروس كورونا” إلى تونس

أفادت وزارة الصحة في بلاغ لها، ظهر اليوم الأحد 26 جانفي 2020، أنه لم يتم تسجيل أية حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في تونس، مشيرة إلى أن منظمة الصحة العالمية وبعد اجتماع لجنة الطوارئ الرفيعة لم تعلن حالة الطوارئ الدولية في الوقت الراهن وبالتالي لم توص بفرض قيود على السفر والتجارة.
ولتفادي دخول الفيروس وانتشاره في تونس، قالت الوزارة إنها تعمل على الترصد لهذا المرض عبر المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة وخلايا اليقظة الجهوية التابعة له ومركز العمليات الصحية الإستراتيجية (SHOCROOM)، كما هيأت مخبرا وطنيا مرجعيا للغرض وعملت بصفة استباقية على توفير كل مستلزمات التقصي والتكفل بالحالات المشتبهة إن وجدت.
وقالت الوزارة إنّه تم وضع نقاط اتصال بممثلي المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة بالجهات وخلايا اليقظة الجهوية.
كما اتخذت وزارة الصحة عدة إجراءات بالتعاون مع ديوان الطيران المدني والمطارات وشركات الطيران الوطنية والدولية للإشعار الفوري بأي حالة مشتبهة إن وجدت وتوزيع بطاقات استبيان لجميع المسافرين تمكن من معرفة البلدان التي تم السفر إليها.
وتقوم هذه الفرق الصحية المتواجدة بالمعابر الحدودية بإجراء تقصي لدرجات حرارة المسافرين عبر الكاميرات الحرارية المركزة للغرض وتوجيه الحالات المشتبهة إلى وحدات العزل بالمعابر الحدودية للتعهد وإجراء التحاليل المخبرية وتقديم العناية الطبية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى