وطنية

وزارة التعليم العالي تنفي الأخبار المتداولة بخصوص النجاح الآلي للطلبة

نفى المستشار الإعلامي بوزارة التعليم العالي ادريس السايح في تصريح لبيزنس نيوز اليوم الجمعة 21 جوان 2019 ما تم تداوله بخصوص قرار وزارة التعليم العالي للنجاح الآلي للطلبة بعد استحالة التفاوض وإيجاد حلول مع اتحاد إجابة مشيرا الى ان ذلك هو محض إشاعة بثتها النقابة المعنية.

وأوضح المتحدث ان الوزارة لم تطرح بتاتا النجاح الآلي حرصا منها على مصداقية الشهادة العلمية مبيّنا ان الوزارة قررت الرجوع الى الإجراءات التي يسمح بها نظام امد والتي تسمح بالنجاح بالإمهال في حال استيفاء 75 بالمائة كحد أدنى من الأرصدة أو الاكتفاء بمعدلات المواد التقييمية في كل مادة بما أنم الوضع استثنائي.

وشدد السايح ان الوزارة حريصة على استمرارية المرفق العام وعلى مصداقية الشهادة العلمية ومصلحة الطالب لافتا الى ان نقابة إجابة أوقفت مسار التفاوضات عوض البحث عن حلول نهائية للأزمة.

يذكر أنه تم تداول معلومة نشرتها بعض وسائل الاعلام وصفحات فيسبوكية حول إقرار وزارة التعليم العالي النجاح الآلي للطلبة كحل لأزمة الجامعات وعدم انجاز الامتحانات بسبب اضراب اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين ”إجابة”

للإشارة فإن عديد الجامعات التونسية لم تنجز الامتحانات منذ شهر جانفي الماضي بسبب الاضراب الاداري لنقابة اجابة احتجاجا على عدم تطبيق اتفاق 7 جوان الممضي مع وزارة الاشراف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى