أحزابأخبارتونسسياسةمجتمع مدني

هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي توكد توجيه تهمة القتل العمد لمصطفى خذر!

أكدت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي أن قاضي التحقيق 12، وجّه تهمة القتل العمد لمصطفى خذر،في ملف بالعيد والبراهمي، بعد الاطلاع على ماوصفتها بوثائق الغرفة السوداء صلب وزارة الداخلية.

وكشفت هيئة الدفاع خلال ندوة صحفية انتظمت، اليوم الخميس 10 جانفي 2019، بقرّ النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين عن وثائق تؤكد وجود الحهاز السري لحركة النهضة، وتثبت علاقة مصطفى خذر بحركة النهضة، اضافة الى وثيقة تتعلّق بالمسؤول على الجناح العسكري لتنظيم أنصار الشريعة المحضور، محمد العوادي، ووثائق تخص تحرّكات أبو بكر الحكيم المتورط في اغتيال الشهيد محمد البراهمي في 25 جويلية 2013.

 

يذكر أنّه في فترة حكم الترويكا، واثر اندلاع الأزمة السياسية عقب اغتيال محمد البراهمي، كشف عن وثيقة سرّية وجهتها وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية سي أي أيه، لوزارة الداخلية تشير الي تهديدات جدية بالتصفية الجسدية للبراهمي، غير أنّ مصالح الداخلية لم تحرّك ساكنا، ولم تقم بتوفير الحماية له.

كما تجدر الاشارة الى أنّ مصطفى خذر هو من مجموعة براكة الساحل ثبت أن لديه علاقات قوية واتصالات متكررة مع القيادات العليا للنهضة على غرار الغنوشي والبحيري ورفيق عبد السلام.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى