أخبارتونس

هند صبري في لجنة تحكيم مهرجان البندقية

أعربت هند صبري عن فخرها بالانتماء إلى “أسرة السينما العالمية في لجنة تحكيم الأفلام الأولى في أعرق مهرجان في العالم”، حيث تشارك النجمة التونسية التي اشتهرت بعملها في السينما المصرية كعضو لجنة تحكيم جائزة لويجي دي لورينتيس لأول فيلم، والتي يترأسها المخرج الصربي الشهير، إمير كوستاريتسا.
كما تنافس المخرجة السعودية، هيفاء المنصور، على جائزة الأسد الذهبي في هذه الدورة من مهرجان البندقية، عن فيلم “المرشحة المثالية”، وهي من بين مخرجتين فقط تتنافسان على هذه الجائزة، بين 21 مخرجا ومخرجة من جميع أنحاء العالم.
ويطرح الفيلم قضية التغيرات التي طرأت على مجتمع المملكة العربية السعودية، بتخفيف وصاية الرجل على المرأة، من خلال تناوله لقصة طبيبة سعودية شابة تسعى لتغيير نمط التفكير المحافظ في مجتمعها، مستعرضا العقبات التي تواجهها في هذه المسيرة.
وصرحت المخرجة يوم أمس من خلال مؤتمر صحفي: “أرغب شخصيا بمشاركة مزيد من النساء في السياسة، وأن تصبحن فاعلات في المجتمع، لكن الأمر سوف يكون صعبا، لأن المجتمعات لا زالت متحفظة، والأسر لا تريد أن تتولى النساء المناصب ولا أن تخرج إلى العلن”. لكنها أضافت: “لكن هناك زخما للتغيير في السعودية الآن، وتلك فرصة للنساء لاستغلالها”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى