متفرقات

هذا هو مفتاح النجاح

الاهتمام بالذات هو هدف يبحث عن تحقيقه الكثيرون ويشمل العديد من الجوانب من بناء الشخصيّة والعناية بالصحة النفسيّة ومهارات التنميّة البشريّة وتقوية الطاقة الإيجابيّة وزيادة الثقة وما الى ذلك من هذهِ الجوانب عظيمة الأهميّة.. وفي هذا المقال سنسلّط الضوء على أحد هذهِ الجوانب وهو الثقة بالنفس..

ما يجب ان نعرفه هو أن كل تطور على صعيد شخصي ينبع أولا من شعور الإنسان بالحاجة إلى التغيير، وأن هناك شيء في حياته ليس على المسار الصحيح أو أن هناك شيء مفقود وروحه تسعى لإيجاد هذا الشيء..

هنا تبدأ الرحلة ولكن أهم مؤن لهذه الرحلة هي قيمة حب الذات والثقة بالنفس، لأننا نعيش في مجتمع يشجع على الإحباط والتشاؤم أكثر مما يشجّع على التفاؤل والانطلاق، مع وجود بعض الاستثناءات، ولأن الرحلة طويلة والمقصود منها استكشاف خبايا الذات، أصبح مهما جدا أن نحب هذه الذات بما يكفي كي تفتح أبوابها لنا وبالتالي نتمكن من رفع ثقتنا بأنفسنا…

مفتاح الثقة بالنفس مفتاح مهم جدا في تطوير الذات اذا لم يكن الأهم حقيقة، لأنك كي تسلك طريق النجاح لا تحتاج لثقة الآخرين بك ولكن الأهم أن تكون أنت واثق بنفسك بالدرجة الاولى. فكيف نعالج مسألة فقدان الثقه بالنفس وننتقل من جانب التشكيك في أنفسنا وقراراتنا الى جانب الثقة المتكاملة وحب الذات المبني على الاتزان والرؤية الواضحة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى