أخبارتونسسياسة

“هايكا” تستعد لفضح وسائل اعلام جانحة…وخطايا ثقيلة في الطريق..

قالت عضو الهيئة العليا المستقلة للإعلام السمعي البصري راضية السعيدي إنّ الهيئة ستصدر في موفى هذا الأسبوع تقريرها حول تغطية وسائل الإعلام للإنتخابات الرئاسية السابقة لأوانها.

وأوضحت في مداخلة في برنامج “أحلى صباح” اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 أنّ التقرير سيتضمّن مختلف الإخلالات والخروقات التي ارتكبها عدد من وسائل الإعلام، مضيفة أنّ التقرير سيذكر هذه القنوات بالإسم.

وأشارت السعيدي إلى أنّ قنوات تلفزية حادت عن دور الإعلام في الإنتخابات بتوظيفها لخدمة أحزاب بعينها ومرشحين بعينهم وعدم إحترام لمبادئ المساواة وتكافئ الفرص.

وانتقدت جملة من الممارسات الت قامت بها هذه القنوات التلفزية من خلال الدعاية لمترشحين والدعاية ضدّ منافسيهم وهو ما يشرّع لممارسات غير سليمة، وفق تقديرها. كما أشارت إلى أنّ الأمر وصل إلى شيطنة الشعب التونسي والتشكيك في الإنتخابات.

وكانت الهايكا قد حذّرت في بيان من تأثير مراكز الضغط المالي والحزبي في وسائل الاعلام.

وقالت الهيئة إنّه تأكّد لديها انخراط العديد من وسائل الإعلام السمعية والبصرية الخاصة في الأجندات الانتخابية لبعض المترشحين خلال فترة الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها. وهو ما أدى الى إرتكاب خروقات ممنهجة وجسيمة مسّت في بعض الأحيان من سلامة الحملة الانتخابية، وفق نصّ البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى