أخبارتعليمتونس

نقابة الأساسي ترفض قرارات رئاسة الحكومة وتكشف عن تصوّرها للامتحانات الوطنيّة

عبّر الكاتب العامّ للجامعة العامّة للتعليم الأساسي نبيل الهواشي، اليوم الأربعاء 22 أفريل 2020، عن رفضه التامّ لأيّ برنامج عودة لمقاعد الدراسة بالنسبة إلى كافّة السنوات بالتعليم الابتدائي بما فيها سنوات السادسة، مبيّنا أنّ الحديث عن العودة لا يستقيم في ظلّ الظروف الراهنة.
وأضاف الهواشي في تصريح لراديو “جوهرة أف أم” أنّهم يرفضون مقترح رئيس الحكومة بالعودة إلى مقاعد الدراسة منتصف شهر ماي، حفاظا على صحّة التلاميذ والإطار التربوي في ظلّ المخاطر الكبرى التي يمكن أن يتعرّضوا لها في حال عودتهم مع تفشّي وباء كورونا.
وشدّد الكاتب العامّ للجامعة العامّة للتعليم الأساسي على أنّه بالنسبة إلى المعنيّين باجتياز مناظرة شهادة ختم التعليم الابتدائي للالتحاق بالمدارس الإعدادية النموذجية ستقتصر الامتحانات على مضامين الثلاثي الأوّل والثاني فقط دون الحاجة إلى رجوعهم للمدارس لاستكمال ما تبقّى منها. وذلك بجملة من الشروط الاساسية من بينها تحديد موعد مناسب لذلك بما لا يمثل خطرا على التلاميذ وعلى الإطار المشرف على عملية الامتحان وتأمين كامل الظروف الصحّية من ذلك الاقتصار في القسم الواحد على عدد محدود من التلاميذ وتأمين التباعد الجسدي وتوفير الكمامات لكافّة الممتحنين والإطار العامل في مركز الامتحان وتوفير “الجال المعقّم” والتعقيم اليومي للمدرسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى