أخبارتونسجهاتمجتمع

نابل: السلط الجهوية تبحث تأثيرات أزمة كورونا على قطاع المطاعم والمقاهي والمهن الصغرى

تبعا للظروف المالية والإجتماعية الصعبة التي يمر بها عدد من أصحاب المقاهي والمطاعم والمهن الصغرى جراء تفشي وباء الكورونا ، أشرف  والي نابل صباح يوم الإثنين 30 نوفمبر 2020 على جلسة عمل بحضور المعتمد الأول ، الكاتب العام للولاية ، عدد من معتمدي الولاية ، المدير الجهوي للشؤون الإجتماعية وممثلي الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي والشركة التونسية للكهرباء والغاز والشركة التونسية لإسغلال وتوزيع المياه .

 تم التأكيد خلال الجلسة على :

✅ ضرورة الإنصات والتفاعل الإيجابي مع مشاغل أصحاب المقاهي والمطاعم والمهن الصغرى والعمل على جدولة ديونهم بالنظر للآثار السلبية لجائحة كورونا .

✅ برمجة جلسات عمل على مستوى المعتمديات تضم رؤساء غرف المقاهي والمطاعم وممثلين عن مصالح الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي والشركة التونسية للكهرباء والغاز والشركة التونسية لإسغلال وتوزيع المياه لمزيد التحسيس بضرورة الإتصال بها قصد تسوية وضعياتهم والإستفادة من الآليات المتوفرة لهم حفاظا على مواطن الشغل والمنافع الإجتماعية (التغطية الصحية للأعوان ..) .

✅ التنسيق مع السلط المركزية (رئاسة الحكومة ووزارة الشؤون الإجتماعية) وإقتراح النظر في عدد من الإجراءات بهدف طرح خطايا التأخير في الدفع لفائدة أصحاب المقاهي والمطاعم والمهن الصغرى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى