أخبارتونس

نابل: إخضاع 280 تونسيا من الوافدين للحجر الصحي الإجباري..

أفاد المدير الجهوي للصحة بنابل، عادل الحدادي، اليوم السبت، أنه تم خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، إيواء 280 شخصا قدموا من خارج أرض الوطن، وذلك بعدد من نزل الجهة التي تم تخصيصها لاستقبال التونسيين في إطار إخضاعهم للحجر الصحي الاجباري توقيا من فيروس “كورونا” المستجدّ.
وأوضح، في تصريح لـ(وات)، أن الفرق الطبية المكلفة بالادارة الجهوية للصحة بنابل، تتولى متابعة حالتهم الصحية وتأمين متابعتهم الطبية طيلة فترة الحجر الصحي.
وأكد الحدادي، في ذات السياق، استقرار الوضع الوبائي بالجهة، خاصة وأنه لم يتم تسجيل إصابات جديدة منذ غرة جوان الجاري، مضيفا ان نتيجة التحاليل التي أجريت، يوم امس الجمعة، لـ6 أشخاص اشتبه في إصابتهم بفيروس “كورونا”، وردت سلبية.

وأضاف، ان عدد الاصابات المؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد بولاية نابل، إلى غاية اليوم السبت، بلغت 18 حالة، من بينها 14 حالة شفاء تام وحالة وفاة وحيدة و3 حالات لاتزال حاملة للفيروس، هي محل متابعة طبية بمركز الحجر الصحي بالمنستير.
من جانب آخر، لفت ذات المصدر، الى أنه انتظمت، يوم أمس الجمعة بمقر ولاية نابل، جلسة عمل لمتابعة استعدادات الجهة للعودة الجامعية وتنظيم سير العمل بالمبيتات والمطاعم الجامعية وتنقل الطلبة والأساتذة الوافدين على الجهة.
وأكد والي نابل، محمد رضا مليكة، في هذا الصدد، على ضرورة التقيد بجملة من الاجراءات، منها بالخصوص قيام الطلبة الوافدين من المناطق ذات الخطورة العالية والمتوسطة، بتحاليل عن طريق الادارت الجهوية للصحة والاستظهار بشهادة طبية ليتمكنوا من الالتحاق بالمؤسسات الجامعية.

وأشار، في تصريح لـ(وات)، إلى ضرورة احترام مسافة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات داخل الفضاء الجامعي، ملاحظا أنه سيتم إيواء كل طالب بغرفة منفردة.

وات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى