أحزابأخبارتونسسياسة

من بينها ما يتعلّق بالمصالحة الوطنية: آفاق تونس يتبنّى التعهدات الخمسة لعبد الكريم الزبيدي

أعلن حزب آفاق تونس في بيان، تبنيه للتعهدات الخمسة التي صرح بها مساء اليوم الخميس 15 أوت 2019 عبد الكريم الزبيدي، الذي كان قد أعلن عن مساندته التامة لترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة.

وحيا الحزب ما وصفها بـ”الشجاعة التي ميزت هاته النقاط التي تبشر ببرنامج انتخابي طموح يأخذ بعين الاعتبار كافة الأضرار التي لحقت بصورة بلادنا في السنوات الأخيرة وتؤكد إرادة عبد الكريم الزبيدي في لعب دور فعال في القطع مع منوال الفشل الذي عاشت تحت وطأته بلادنا منذ ثماني سنوات”.

وشدّد حزب آفاق تونس على أن الظرف الدقيق الذي تمر به بلادنا يتطلب الالتفاف حول المرشح الأكثر تمسكا بأمن تونس وسيادتها والحامي لمؤسساتها والضامن لكرامة التونسيين وحقوقهم والحافظ لموقع بلادنا وتأثيرها بين الأمم” وفق نصّ البيان.

وكان عبد الكريم الزبيدي قدم  5 تعهدات في صورة انتخابه رئيسا، وتتمثل في: 

1- التعهد بالعمل على التطبيق الصارم للقانون واعلاء الحقيقة بعيدا عن كل حسابات سياسية في ملفات الاغتيالات والتسفير والجهاز السري.
2 – التعهد بتقديم مشروع استفتاء لتعديل الدستور والمنظومة السياسية والانتخابية مراجعه الموازنة بين احترام الديمقراطية والحريات وبين ضمان وحدة مؤسسات الدولة وفاعليتها في أجل زمني أقصاه 25 جويلية 2020.
3 – التعهد بإعادة فتح سفارة تونس بدمشق بكامل طاقمها في أجل زمني لا يتجاوز 20 مارس 2020 مرجعنا في ذلك المصالح العليا للدولة التونسية والشعبين التونسي والسوري الشقيقين والنأي ببلادنا عن صراعات المحاور الإقليمية
4 – التعهد بالعمل على استعادة الأمن الاجتماعي ومقاومة كل مظاهر الفوضى والجريمة ومكافحة الإرهاب بالتنسيق الوثيق مع القوات الحاملة للسلاح والأجهزة الأمنية والعسكرية والقضائية
5 – التعهد بالعمل على تحقيق مصالحة وطنية شاملة سياسية اقتصادية واجتماعية.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى