أخبارأخبار عاجلةاقتصادتونس

من بروكسيل: الاعلان عن سحب تونس من القائمة السوداء للملاذات الضريبية

تم اليوم الاعلان رسميا عن سحب تونس من القائمة السوداء للملاذات الضريبية بعد اجتماع ببروكسيل.

 وقام وزراء مالية الاتحاد الأوروبي ال28 بعد اجتماع عقد اليوم الثلاثاء في بروكسيل بالاعلان عن سحب 8 بلدان من القائمة السوداء للملاذات الضريبية بما فيها تونس.

وأعلن مجلس وزراء مالية الاتحاد في بيان أن بنما وكوريا الجنوبية ودولة الإمارات العربية المتحدة وتونس ومنغوليا وماكاو وغرينادا وبرآباد قد وقع سحبهم من القائمة السوداء بعد التزامهم بالاستماع لمخاوف الاتحاد الاوروبي من وضعياتهم. 

وبقيت في قائمة “التشريعات غير المتعاونة” تسع دول بعد أن كانت تضم 17في البداية دولة تم الاعلان عنها في ديسمبر 2017، من بينها ساموا، البحرين، ترينيداد وتوباغو وناميبيا وجزر المارشال.
وكان المجلس الاوروبي قد أعلن في 5 ديسمبر 2017 عن القائمة السوداء “للملاذات الضريبية”، إثر الإطلاع على التشريعات المتعلقة بالأنظمة الجبائية والإصلاحلات الجبائية وطالب بتوفر ثلاثة مقاييس تعلقت بالعدالة الجبائية واحترام مواصفات الشفافية وارساء اجراءات أوصت بها منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية تهم تحويل الأرباح كما تتعلق بمجموعة من التوصيات تم اقتراحها في اطار مشروع منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية و مجموعة 20 لاجل مقاربة دولية متناسقة لمقاومة التهرب الجبائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى