أخبارتونسجهاتمجتمع

منوبة: حقوق وواجبات المؤجر محور يوم تحسيسي في المكتب الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

نظّم المكتب الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بمنوبة، اليوم السبت 15 ديسمبر 2018، يوم تحسيسي لفائدة منظوري الصندوق بالجهة، حول حقوق وواجبات المؤجر، تمّ خلالها استعراض جملة من الحوافز والامتيازات التي يقدّمها الصندوق لفائدة المؤسسات والباعثين الشبان.

 

ومن بين الامتيازات التي تمّ التطرّق لها وأبرزها، للحضور، رئيس المصلحة بالمكتب الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بمنوبة، حاتم فرحات، امتياز عقد الكرامة وعقد الـ SIVP.

وبيّن حاتم فرحات أنّ هذه الامتيازات تتمثل خصوصا في اعفاء المؤسسات المشغلة من نسبة هامة من التغطية الاجتماعية على الأجراء يصل مداها الى سنتين ابتداءا من تاريخ الانتداب.

ولفت الى أنّ المؤجر اذا ما أسند له امتياز عقد الكرامة، يدفع اثر التصريح الثلاثي ما نسبته فقط 1 بالمئة من قيمة الأجر الصافي على أن لا يقل قيمة الأجر الصافي المضمن في العقد بين الأجير و المؤجر عن 600 دينار

 

كما أضاف أنّ المؤجر والأجير في امتياز عقد SIVP يعفيا لمدة سنتين من المساهمات المحمولة على كاهل كل منهما، على أن يتكفل المؤجر بمساهمات حوادث الشغل والأمراض المهنية (تحدد حسب طبيعة النشاط) والمساهمة في صندوق الدولة (0.5 بالمئة).

هذا وقد أكد حاتم فرحات أنّ الحصول على هذه الامتيازات المسندة للمؤسسات تستوجب بالضرورة تسوية الوضعية مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ومع المصالح الجبائية.

يذكر أنّ هذا اليوم التحسيسي كان قد حضره عدد هام من الباعثين الشبان في ولاية منوبة وأصحاب مؤسسات فضلا عن ممثلين عن مكاتب التشغيل والعمل المستقل.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى