أخبارتونس

(منها ايجاد توازنات مالية والتقليص من الخسائر) – الكشف عن أسباب الترفيع في أسعار السجائر..

أوضحت الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد أنه في إطار سعيها إلى إيجاد التوازنات المالية للتقليص من حجم الخسائر في السجائر الأجنبية تم الإنطلاق بداية من اليوم 03 اوت 2020 في تعديل بعض أسعار البيع للعموم بالنسبة للسجائر وللمواد الأخرى المختصة بها الوكالة.

وأضافت الوكالة أنه تمت الزيادة في أسعار السجائر للمرة الثانية بعد زيادة 15 مارس 2020 حيث تعتبر هذه الزيادات الأولى في تاريخ الوكالة.

وبينت أنها انطلقت منذ بداية سنة 2020 في وضع استراتيجية اصلاح للخروج من هذه الخسائر حيث تم العمل على إدماج اصلاحان الأول يتمثل في تعديل التسعيرة والثاني يتمثل في التنويع في المنتج من خلال وضع عدة منتجات أخري في السوق

كما قامت الوكالة باقتناء معدات لتجديد وحدة معالجة ورق التبغ والتحضيرات العامة التي لم تجدد منذ سنة 1998 بقيمة استثمارات تفوق 10 مليون دينار والتي ستمكن من انتاج ما يقارب 5 أطنان من السكافرلاتي في الساعة الواحدة لتعزيز طاقة انتاج السجائر المحلية والتي ستنطلق بداية من الأسبوع المقبل.

وأشارت إلى أن هذه الإصلاحات هدفها الأساسي الحفاظ على التوازنات المالية للوكالة حتى يتسنى لها القيام بدورها في دعم ميزانية الدولة وخاصة في هذه الفترة الحساسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى