أخباردوليعربي

منذ اندلاع الأزمة الخليجية: مسؤول قطري رفيع المستوى يحلّ بالامارات

أفادت وكالة الأنباء القطرية الرسمية “قنا” بأن دولة قطر ستشارك في اجتماع مقرر لمنظمة التعاون الإسلامي يُعقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، اليوم الجمعة.

وقالت الوكالة، مساء الخميس، إن دولة قطر ستشارك في أعمال الدورة الـ46 لمجلس وزراء الخارجية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والمقرر عقدها في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، وتستمر يومين.

وأشارت وزارة الخارجية القطرية في تغريدة لها، إلى أن وفد قطر إلى الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي سيترأسه يوسف سلطان لرم، مدير إدارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية.

وتعد هذه الزيارة الأولى لمسؤول قطري رفيع المستوى إلى أبوظبي منذ اندلاع الأزمة الخليجية، يوم الخامس من جوان 2017، وإعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وفرض الحصار عليها برياً وبحرياً وجوياً، بذريعة اتهامها بتمويل “الإرهاب”، وهو ما رفضته قطر بشكل قاطع، مؤكدة أن الحملة عليها تستهدف سيادتها وقرارها المستقل.

وتعقد منظمة التعاون الإسلامي الدورة السادسة والأربعين لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء فيها، تحت شعار “50 عاماً من التعاون الإسلامي: خارطة الطريق للازدهار والتنمية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى