أخباردوليعربي

مكافأة بـ 25 مليون دولار لمن يساعد في الوصول اليه: ظهور جديد لأبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش.. وهذا أبرز ما قاله!

ظهر زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبوبكر البغدادي، في فيديو مصوّر نشرته مؤسسة “الفرقان” التابعة للتنظيم، وذلك للمرة الأولى منذ 5 سنوات.

ولم يتّضح تاريخ تصوير الفيديو الذي ظهر فيه البغدادي وهو يقول إن “معركة الباغوز انتهت” في إشارة إلى هزيمة التنظيم الإرهابي شرق سوريا، متوعدا أيضا بخوض التنظيم “معارك أخرى”.

وتطرق البغدادي في الفيديو إلى الاعتداءات التي استهدفت سريلانكا في عيد الفصح وتبناها التنظيم المتطرف مؤكدا أنها جاءت “ثأرا” لمعركة الباغوز في سوريا.

وقال البغدادي إن “الله أمرنا بالجهاد ولم يأمرنا بالنصر”، مؤكدا أن الاعتداءات الأخيرة التي استهدفت سريلانكا في عيد الفصح وتبناها تنظيم “الدولة الإسلامية” جاءت “ثأرا” للباغوز.

ويصر البغدادي على أن “معركة الإسلام وأهله، مع الصليب وأهله، معركة طويلة (…) وسيكون بعد هذه المعركة ما بعدها”. وذكر أن مقاتلي التنظيم المتطرف الذي مني بهزائهم عسكرية متتالية على مدى السنتين الماضيتين “سيأخذون بثأرهم”.

وخسر أبو بكر البغدادي المدرج على رأس قائمة كبار المطلوبين في العالم، دولة “الخلافة” التي أقامها لأكثر من ثلاث سنوات، وبات اليوم يختبئ في كهوف الصحراء السورية، بحسب محللين.

وسرت شائعات كثيرة لم يتم تأكيدها عن مقتل البغدادي (47 عاما)، الذي ترصد الولايات المتحدة مكافأة قدرها 25 مليون دولار لمن يساعد في الوصول إليه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى