رياضةعالميةوطنية

معين الشعباني ثامن أفضل مدرّب في العالم..و4 لاعبين من الترجي الأفضل افريقيا

 

 نشرت الجامعة الدولية لتاريخ وإحصائيات كرة القدم، قائمة لأفضل المدرّبين في العالم لسنة 2018، حيث تحصّل مدرّب الترجي الرياضي التونسي، معين الشعباني، على المرتبة الثامنة بالتساوي مع مدرّب ريفر بلايت الأرجنتيني مارشيلو  غاياردو، ومدرّب نادي روما إيزيبيو دي فرانشيسكو، و مدرّب توتنهام الانقليزي موريسيو بوتشيتينو (توتنهام)،ومتقدّما على المدرب السابق لتشيلسي أنطونيو كونتي.

كما كشف الاتحاد الإفريقي عن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي للعام 2018، حيث ضمن القائمة على 4 لاعبين من الترجي، هم طه ياسين الخنيسي، وأنيس البدري، وفرانك كوم، ويوسف البلايلي، اضافة لقائد المنتخب الوطني التونسي ولاعب سانت اتيان الفرنسي وهبي الخزري.

يذكر أنّ أفضل مدرّب في العالم بحسب ما نشرته الجامعة الدولية لتاريخ واحصائيات كرة القدم، هو الفرنسي زين الدين زيدان المدرب السابق لريال مدريد في المركز الأوّل كأفضل مدرّب لسنة 2018 وذلك للسنة  الثانية على التوالي،متقدما على يورغن كلوب (ليفربول) وبيب غوارديولا (مانشستر سيتي).

كما ضمت قائمة اللاعبين الأفارقة المرشحين لجائزة أفضل لاعب افريقي لسنة 2018 نجوما كبار على غرار المصري محمد صلاح والسينغالي سايدو ماني.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. زين الدين زيدان فرنسي في كل ماهو إيجابي وجزائري في كل ماهو سلبي أما راه جزائري في الأصل مش فرنسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى