أخبارتونسمجتمع

مصابون يرفضون الإقامة بمبيت في سوسة: والي قبلي على الخط

تحول والي قبلي سامي الغابي اليوم الأربعاء 22 أفريل 2020 إلى ولاية سوسة بهدف فض الاشكال المتعلق برفض عدد من المصابين بفيروس كورونا من أهالي قبلي الاقامة في المكان المخصص لهم بسوسة.

وكان ما لا يقل عن 34 شخصا من المصابين بفيروس كورونا اصيلي منطقة القلعة بولاية قبلي قد رفضوا النزول من الحافلة والاقامة بمبيت المعهد العالي للسياحة بالقنطاوي من ولاية سوسة بسبب عدم توفر الظروف اللائقة والمستلزمات الضرورية التي تساعد في شفاء حاملي الفيروس، وفق ما اكدته لموزاييك احدى المعنيات بالحجر الصحي الاجباري.وطالبوا بنقلهم الى احدى النزل بسوسة او المنستير.

كما أكدت مراسلة موزاييك في سوسة ايناس الهمامي تنقل والية سوسة رجاء الطرابلسي وعدد من المسؤولين المحليين مرفوقين بالوحدات الأمنية وتواصلوا مع المصابين وحاولوا إقناعهم بقضاء هذه الليلة في المدرسة السياحية على أن يتم نقلهم صباح اليوم الى مركز الحجر الصحي الاجباري بالمنستير لكن دون جدوى.

فيما أكد النائب بمجلس نواب الشعب عن ولاية قبلي زهير المغزاوي لمراسلة موزاييك هناء كاروس انه اتفق مع وزير الصحة في مكالمة هاتفية منذ قليل على تحويل المصابين للاقامة وقضاء فترة الحجر الصحي الاجباري باحد نزل ولاية المنستير.

ويشار الى أن عددا من أهالي منطقة القلعة من ولاية قبلي خرجوا في احتجاجات ليلية تضامنا مع المصابين وطالبوا بتحسين ظروف إقامتهم وعمدوا إلى حرق سيارة أمنية مما دفع قوات الأمن الى تفريقهم بالغاز المسيل للدموع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى