أخبارتونسسياسة

ليبيا تزوّد تونس بـ 800 صندوق اقتراع

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا تزويد تونس ممثلة في الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بـ 800 صندوق اقتراع، استعدادا لإجراء الانتخابات البرلمانية والدورة الثانية للرئاسية.

وقالت الهيئة الليبية في بيان، إنها “زودت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في دولة تونس بـ 800 صندوق اقتراع”.

وأضاف البيان أن ما تقدم يأتي “بناء على طلب الهيئة التونسية لدعمها بهذه الكمية من الصناديق التي ستساهم في تنفيذ الانتخابات التشريعية والرئاسية المتتالية والمتزامنة في البلد المجاور”.

ولفت إلى أن “هذا التعاون يأتي في إطار مذكرة التفاهم موقعة بين المؤسستين في 26 سبتمبر 2016، واستنادا إلى ميثاق المنظمة العربية للإدارت الانتخابية الذي ينص على تبادل الخبرات والإستشارات، وتقديم الدعم الفني والعيني للعمليات الإنتخابية التي ينفذها أحد أعضاء المنظمة”.

وأشارت المفوضية إلى أنها قامت بإرسال بعثات تدريبية من موظفيها إلى الهيئة التونسية، وذلك للاطلاع على عملها وتنفيذها لخططها أثناء الاستحقاق الرئاسي.

ووفق البيان نفسه، فإن هذه الخطوة تأتي “حرصا من مجلس المفوضية على نقل وتبادل الخبرات بين المفوضية وبين المؤسسات الإقليمية والدولية المناظرة لها، وذلك في سبيل بناء الكوادر الوطنية الفاعلة، والقادرة على تنفيذ أي استحقاقات رئاسية أو تشريعية يترقبها الليبيون في أقرب وقت”.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى