أخبارتونس

لليوم الثامن: تواصل اضراب أعوان البريد.. المواطنون غاضبون والبريد التونسي يدعو لاستئناف العمل

يواصل أعوان البريد لليوم الثامن على التوالي اضرابهم المفتوح عن العمل، بمختلف ولايات الجمهورية، وسط دعوة البريد التونسي لفك الاعتصام فورا واستئناف المفاوضات بما يراعي مصالح الأعوان والتوازنات المالية وظروف المؤسسة.

وأكد البريد التونسي أن أبواب الحوار مع الطرف الاجتماعي مفتوحة داخل الأطر القانونية المعمول بها، وأنه وسلطة الإشراف لم يرفضا أية دعوة لحضور جلسات تفاوض منذ الجلسة الأخيرة بالتفقدية العامة للشغل، مشيرا إلى أن التعاطي مع هذا الموضوع الذي يكتسي صبغة مالية تستوجب دراسة وإجراءات ومشاورات مع مختلف الأطراف المتداخلة.

وتطالب الجامعة العامة للبريد التونسي سلطة الاشراف بتطبيق اتفاق 16 فيفري والمتعلق بتخصيص نسبة 2 بالمائة من كتلة الأجور للترقيات والترفيع في تذاكر الأكل ومنحة عيد الاضحى واسناد القروض والالتزام بتطبيق الاتفاقيات وإنهاء التفاوض في النظام الأساسي، وفق بيان سابق صادر عنها.

وفي ظل تواصل الاضراب أعلنت الإدارة العامة للبريد التونسي حرفاءها أنها فتحت مكاتب البريد بشارع الجمهورية ومحمد الخامس والحبيب ثامر بالعاصمة اليوم الاثنين 26 أوت 2019، لتسهيل قيامهم بكافة الخدمات المالية والبريدية اثر تصاعد تشكيات المواطنين لتعطل مهامهم.

وتسود حالة من الاستياء والاحتقان لدى المواطنين الذين تعطلت مصالحهم من ذلك سداد فواتيرهم واستخراج أموالهم أو ارسال أموال، فضلا خاصة المتقاعدين الذين عجزوا عن الحصول على جراياتهم.

يشار إلى أن عددا من المواطنين قاموا بإغلاق الطريق في مدينة الحمامات صباح اليوم الاثنين على خلفية تواصل اضراب أعوان البريد وتعطل مصالحهم ومزيد تأزم وضعهم المالي مع تواصل الاضراب..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى