رياضةوطنية

لتقزيم انجازات نسور قرطاج: الجامعة التونسية لكرة القدم توجه رسالة لوم وانتقاد للاتحاد المصري

وجّهت الجامعة التونسية لكرة القدم مكتوباً رسمياً إلى الاتحاد المصري لكرة القدم ينتقد فيه تغييب الإنجاز التونسي في الوثائقي الذي بُثّ خلال حفل قرعة كأس أمم أفريقيا 2019 لكرة القدم الذي أُقيم يوم الجمعة الماضي في القاهرة.

وجاء في رسالة الاتحاد التونسي التي أوردها في صفحته على “تويتر”: “بعد واجب التهنئة بمناسبة نجاح مراسم حفل قرعة كأس أمم أفريقيا 2019، وجّه السيد وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم مكتوباً رسمياً إلى السيد هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس لجنة تنظيم بطولة أمم أفريقيا 2019 عبّر فيه عن إستيائه وإستغرابه من تغييب الإنجاز التونسي في الوثائقي الذي تمّ بثّه خلال حفل القرعة الذي نُظّم مساء أمس (أول من أمس الجمعة).

وقد تضمّن الشريط الموجز لقطتين إقترنت بهزيمة للمنتخب التونسي ضد جنوب أفريقيا سنة 1996 وبهدف لمنتخب زمبيا ضد منتخب تونس سنة 2015 في حين أن المنتخب أنهى تلك المباراة منتصراً 2-1 . هذا ولَم يتعرّض الشريط إلى أدنى إشارة إلى الدورات الثلاث التي نجحت تونس في تنظيمها سنوات 1965 و1994 وخاصة سنة 2004 التي اقترنت بتتويج تونس في بطولة أمم أفريقيا”.

وقد وقَع التأكيد في هذه المراسلة على أن تونس تستحقّ أكثر من ذلك من لجنة التنظيم بحكم عراقة العلاقات التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، وعلى ثقتنا في الأخ هاني أبو ريدة لتصحيح الأمر وتلافي أي استنقاص يتعلّق بتاريخ تونس أو حاضرها في المجال الرياضي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى