رياضةعالمية

كينين تهزم بارتي وتصعد لنهائي أستراليا المفتوحة

أخرجت صوفيا كينين منافستها آشلي بارتي المصنفة الأولى عالميا من الدور قبل النهائي بأستراليا المفتوحة للتنس، بالانتصار 7-6 و7-5 اليوم الخميس، لتحطم آمال الأستراليين في أول بطلة محلية للبطولة في 42 عاما.

ودخلت بارتي المباراة وهي تتفوق 4-1 في مواجهاتها السابقة ضد اللاعبة الأمريكية وضغطت على المصنفة 14 في البطولة في أغلب فترات المجموعة الأولى بفضل ضرباتها الأمامية القوية والضربات الخلفية المتقنة.

وعبرت كينين البالغ عمرها 21 عاما عن غضبها في بعض الأوقات وألقت بمضربها على أرض الملعب، لكنها صمدت أمام ثلاث فرص لكسر الإرسال لتدرك التعادل 3-3 قبل اللجوء إلى شوط فاصل في النهاية.

ومع وصول الحرارة إلى 38 درجة مئوية أنقذت اللاعبة الأمريكية فرصتين للفوز بالمجموعة التي حسمتها لصالحها من الفرصة الأولى، لتصعق الجماهير.

لكن الجماهير استعادت رباطة جأشها وهتفت لبارتي مع كسر اللاعبة المحلية إرسال منافستها لتتقدم 2-1 في المجموعة الثانية.

ومع امتلاك بارتي، التي كانت تسعى لتكون أول أسترالية تبلغ النهائي منذ ويندي ترنبول في 1980، زمام الأمور عند تقدمها 5-4 وحصولها على نقطتين لحسم المجموعة استعادت كينين إيقاعها لتكسر إرسال منافستها وتدرك التعادل.

وحافظت اللاعبة الأمريكية على إرسالها قبل أن تحسم المواجهة من الفرصة الثانية، لتحجز مكانها في النهائي ضد سيمونا هاليب أو جاربين موجوروزا، اللتين تلتقيان في المواجهة الأخرى للدور قبل النهائي في وقت لاحق من اليوم الخميس.

وكالت كينين المديح لبارتي بعد انتصارها.

وقالت اللاعبة الأمريكية “إنها لاعبة قوية وتقدم أداء مذهلا، وكنت أعلم أنني بحاجة لوسيلة لتحقيق الفوز”.

وأضافت “(بارتي) سددت بعض الضربات المذهلة وكانت صعبة حقا… هناك سبب لكونها المصنفة الأولى عالميا… أنا ممتنة لذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى