أخبارتونس

كيف تنقذ سيارتك إذا غرقت في الأمطار؟

سقطت أمطار غزيرة في السعودية مؤخراً، وعلى إثر ذلك، غرقت بعض السيارات والشوارع معاً في مياه الأمطار، كما أظهرت بعض مقاطع الفيديو في مدينة جدة.

وتواجه معظم دول الشرق الأوسط حالة من الطقس السيئ الذي وصل في البعض منها إلى حد الأعاصير والعواصف المحملة بسحب مطيرة حولت الطرق والشوارع إلى ما يشبه البحيرات.

ولكل من غرقت سيارته في أعماق الشوارع المتخمة بالمياه يجب لكي لا يفقدها للأبد أن يتوخى الحذر وأن يتبع الخطوات التالية للحفاظ عليها:

1- الإجراءات القانونية

يجب على مالك السيارة الغارقة قبل أي خطوة أن يتخذ كل الإجراءات القانونية، وذلك من خلال عمل محضر إثبات حالة وإبلاغ شركة التأمين إذا ما كانت السيارة مؤمناً عليها، حتى لا يهدر حقه المدني.

2- المحرك

يمنع على مالك السيارة التي غرقت عند انتشالها من المياه تشغيل محرك السيارة مهما كانت الأسباب، لأن غرف الاحتراق تكون مشبعة بالمياه، بل يجب التأكد من جفافه أولاً.

3- تجفيف المقصورة

الأبقاء على المقصورة من دون تجفيف سيؤدي إلى تآكل هيكل السيارة وهياكل المقاعد كذلك، لذا ينصح بنزع المقاعد من أماكنها والتأكد من تجفيفها، وكذا تجفيف أماكنها داخل المقصورة ثم إعادتها مرة أخرى.

4- كهرباء السيارة

يمنع منعًا باتًا بعد تعرض دواخل السيارة للمياه تشغيل أي دائرة كهربائية حتى لا يتعرض الشخص للصعق وحتى لا تتعرض السيارة نفسها للتلف، كل ما يجب فعله هو فصل الأقطاب الكهربائية وتجفيف الضفائر والدارات الكهربائية ويكون ذلك أيضًا بأيدي المختصين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى