أخبارتعليمتونس

كافّة التفاصيل حول الإجراءات الاستثنائيّة لإنهاء السّنة الدراسيّة بالإعداديّ والثانويّ

تقرر تحديد استكمال البرنامج الدراسي للسنة الرابعة ثانوي لمدة 4 أسابيع من 27 ماي الجاري الى غاية يوم 23 جوان المقبل وفق ما أقرته مذكرة صدرت أمس الخميس عن وزارة التربية.
وحدّدت حسب نفس المذكرة التي وجهتها الادارة العامة للمرحلة الاعدادية والتعليم الثانوي الى المندوبين الجهويين للتربية فترة اجراء الدورة الرئيسية للاختبارات الكتابية لامتحان الباكالوريا أيام 8 و9 و10 و13 و14 و15 جويلية، وتقرر أن تنجز الاختبارات الكتابية لدورة المراقبة من الباكالوريا أيام 27 و28 و29 و30 جويلية.
وستتم عمليات جمع الاعداد الخاصة بالثلاثي الثاني وتنزيلها قبل يوم 16 ماي المقبل.
وتنطلق عملية توجيه التلاميذ للسنوات الاولى والثانية ثانوي بتمكينهم من الاختيار عن بعد عبر موقع الكتروني أعد للغرض، أو مباشرة بمؤسساتهم الأصلية عند الاقتضاء قبل موفى ماي الحالي، وسيتولى المرشدون في التوجيه والاعلام المدرسي والجامعي ارشادهم بحصص تلفزية، وفق ما نصت عليه المذكرة،
وأقرت انجاز مجالس الأقسام بداية من 1 جوان المقبل بالنسبة لسنوات التاسعة أساسي والرابعة ثانوي، على ان يتم احتساب المعدل السنوي بالاستناد الى معدلي الثلاثي الاول والثاني.
ويشترط الارتقاء بالاسعاف الحصول على معدل سنوي يعادل او يفوق 8.5 مع جملة من الشروط تصدر لاحقا في منشور خاص بقرارات مجالس الأقسام.
وتقرر استثنائيا تعديل قرارات مجالس الاقسام بالمدارس الاعدادية النموذجية والمعاهد النموذجية أن يكون الارتقاء ومواصلة الدراسة بها خاضعا للحصول على معدل سنوي لا يقل عن 10 ومعدل حسابي ب10 في المواد المميزة.
وفي خصوص الامتحانات تقرر ان يتم اجراء امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي يومي 2 و3 جويلية المقبل على ان تغطي مواضيعها الثلاثي الاول والثاني فقط.
كما تقرر الغاء الباكالوريا البيضاء وعدم اجراء تقييمات خلال فترة استئناف الدراسة بالنسبة لاقسام الباكالويا خلال الفترة من الاربعاء 27 ماي الى غاية الثلاثاء 23 جوان المقبل.
كما ألغيت الاختبارات التطبيقية لشعبة الاعلامية والاشغال التطبيقية في مادة تكنلوجيات العلوم التقنية والتربية الموسيقية كمادة اختيارية. وتقرر الابقاء على الاختبارات التطبيقية الخاصة بشعبة الاعلامية في مواد الخوارزميات والبرمجية وتكنولوجيات المعلومات والاتصال. وسيتم في الاختصاص الرياضي انجاز الجزء التطبيقي والشفوي لشعبة الرياضة والمواد الاختيارية لمعهد الفنون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى