بورصةفوراكس

قهرا صناع السوق: تعرّف على استراتيجية “بدران” واستراتيجية “ماركوف” اللتين أبهرتا الكثيرين

يحتوي عالم الفوراكس على عديد الاستراتيجيات الناجحة، منها المختصة في السكالبينغ أي الصفقات السريعة ومنها المختصة في السوينغ أي الصفقات المتوسطة والطويلة المدى.

ومن بين الاستراتيجيات التي ألهمت الكثيرين هناك استراتيجية الدقيقة للمتداول المصري “أنور بدران” واستراتيجية التعزيز للمتداول العربي المقيم في روسيا “أزهر شمسان” المعروف بكنية “ماركوف”.

استراتيجية الدقيقة

تعتبر هذه الاستراتيجية التي كشفها منذ قرابة الشهر “أنور بدران” أكثر الاستراتيجيات التي يفضلها عشاق الاسكالبينغ، وقد اثبتت فاعليتها ونجاعتها العالية في تحقيق مكسب يتراوح بين 10 و 20 نقطة.

وتقوم هذه الاستراتيجية وفق أنور بدران على 3 قواعد أساسية هي: الاتجاه ، كسر الترند، واعادة الاختبار..ففتتح الصفقات..على أن لا يتم التداول خلال أوقات الأخبار مع ضرورة الأخذ بادارة رأس مال صارمة..

استراتيجية التعزيز

تعتبر هذه الاستراتيجية التي ابتدعها “أزهر شمسان” ماركوف أكثر الاستراتيجيات ربحا وفتكا بصناع السوق، وقد أعجب بها الكثير من المتداويلين الذين يعتمدون على التداول بفيرمات الساعة، حيث تتراوح مكاسب الصفقة الواحدة فيها بين 50 و100 نقطة وأحيانا الى أكثر من 150 نقطة اذا ما كان هناك هدف ثالث.

وتكمن قوة “استراتيجية ماركوف”  التي يعتمدها متابعي “أزهر شمسان” في تحديد مناطق دخول قوية جدا لا يعرفها الاّ ذوي الخبرات العالية في مجال السوق المالية وتحويل الصفقات العاكسة الى صفقات رابحة عبر سعر معلق سواء كان بيع أو شراء..والأهم من ذلك أنّها أثبتت صمودها وانتصارها حتى على الأخبار القوية وهذا أمر لافت للانتباه.

وقد أدهشت استراتيجية ماركوف الكثيرين لأرباحها الوفيرة سواء في أزواج العملات أو الذهب.. من ذلك صفقة بيع ذهب نفذها متابعي ماركوف أواخر الشهر الماضي من سعر 1294 الى 1244 وحققت ربح يقارب 500 نقطة في حين أنّ الكثيرين وقتها كانوا يشترون يدفعهم في ذلك يقينهم المفرط في انّ السعر سيتجاوز 1300 بسبب تصريحات دونالد ترامب..وصفقة معلقة وضعها لمتابعيه لشراء الأسترالي نيوزلندي بداية الشهر الحالي من سعر 1.0600، تفعلت بالمليمتر بعد يومين من وضعها، وحققت أكثر من  220 نقطة منها 100 نقطة في ساعة واحدة.

قواعد النجاح

وللنجاح في عالم الفوركس هناك مجموعة قواعد وجب الأخذ بها بعين الاعتبار، منها:

التحلي بالصبر، الابتعاد عن الطمع ، وادارة صارمة لرأس المال، وتجنب التداول في وقت الأخبار، وتعلّم التحليل الفني من الخبراء في مجال البورصة والأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى