أخبارتونسمجتمع

قطب مكافحة الارهاب يُحقّق في تصريحات “شوشو”استجابة لدعوة حركة النهضة

كشف سفيان السليطي الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب اليوم الخميس 21 نوفمبر 2019 أن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب تعهدت بالبحث في تصريحات المدعو يوسف بن سالم المكنى بـ”شوشو” أمس الاربعاء في إحدى الإذاعات الخاصة حول أحداث شهدتها معتمدية الوردانين التابعة لولاية المنستير .
ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن السليطي قوله ان “النيابة العمومية كلفت الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بالقرجاني بالبحث في الموضوع”.
يذكر ان يوسف بن سالم المكنى بـ”شوشو” “وجه خلال تصريحات أدلى بها أمس لإذاعة نجمة اف ام اتهامات خطيرة لرجل أعمال معروف في الجهة بالوقوف وراء عديد التحركات المشبوهة والأوامر الخطيرة التى اعترف أنه كان يتلقاها منه من بينها إثارة الفوضى والبلبلة والقتل وعمليات التسفير الى بؤر التوتر معترفا بقيامه مع مجموعة من الشباب بسكب البنزين على عضو قائمة حركة النهضة الفائزة في الانتخابات البلدية بأمر من رجل الأعمال وذلك في سعى منه إلى تعطيل تركيز المجلس البلدي بالجهة بهدف فسح المجال لابنته لتصبح رئيسة بلدية بالاضافة الى تطرقه الى علاقات تربط رجل الأعمال المذكور بشخصيات نافذة من سياسيين وقضاة”.
من جهتها أعلنت خركة النهضة في بيان صادر عنها مساء أمس الأربعاء توجهها للقضاء على خلفية هذه التصريحات داعية النيابة العمومية لتتبع الذين دعوا وحرضوا على ارتكاب هذه الجرائم.
يُشار الى انه وقع ذكر اسم المدعو بن سالم اثر تصريحات أدلى بها نقيب بالحرس الوطني في سوسة زياد فرج الله على صفحات التواصل الاجتماعي يوم 8 نوفمبر الجاري والتي حذر فيها من امكانية حدوث عمليات ارهابية ومن وجود مخزن أسلحة بمنطقة الوردانين التابعة لولاية المنستير مُتهما رجال أعمال وشخصيّات نافذة في البلاد بالتورط في بيع السلاح للارهابيّين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى